الإسلام الغريب بين أهله
الإسلام الغريب بين أهله
الإسلام الغريب بين أهله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإسلام الغريب بين أهله

الحب للجميع ولا كراهية لأحد
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أعضاء منتديات الإسلام الغريب بين أهله ...نرحب بالجميع على شرط الاحترام المتبادل ، نسعد بكل شخص محترم و بتعليقاته و آراءه .

 

 الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./23/

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 585
تاريخ التسجيل : 15/03/2012

الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./23/ Empty
مُساهمةموضوع: الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./23/   الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./23/ Emptyالخميس أبريل 12, 2012 10:29 pm

موضوع مغلق
صفحة 23 من 67 الأولىالأولى السابق ... 13 21 22 23 24 25 33 ... التالي الأخيرةالأخيرة
النتائج 221 إلى 230 من 669
الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية .

أدوات الموضوع

04-06-2012 02:56 AM #221
امينه عيسى8
امينه عيسى8 غير متواجد حالياً عضو نشيط

تاريخ التسجيل
Feb 2012
المشاركات
299

افتراضي

واضح دعوته كيف يوضحه

04-06-2012 03:05 AM #222
الصورة الرمزية لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Apr 2010
الدولة
المملكة العربية السعودية
المشاركات
341

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
وحي التفهيم هذا لا دليل عليه وقد يكون من وسوسة الشيطان وتحديث النفس ..
سؤالي بسيط جدا ولا يحتاج الى كل هذه المراوغة

هل السيد اليماني معصوم فنتبعه أم لا ؟؟؟؟؟؟

إذا كان معصوم فهو نبي ، وإذا كان غير معصوم فهو مجتهد
وتحل المشكلة الى الأبد ..
وحي التفهيم موجود بآيات الكتاب المحفوظ من التحريف فكيف لا دليل عليه ؟

وصحيح قولك ممكن يكون وسوسة شيطان وحديث نفس إن كان من تأليف رأسه وهواه. لكن إن كانت الأجوبه من الآيات المحكمات الواضحات للعالم والجاهل فهل تكذب بها وتولي الدبر؟

فالإمام المهدي ناصر محمد بعثه الله نذيراً بالنبأ العظيم ( سقر اللواحة للبشر) معصوم من القول على الله بما لا يعلم في تبيان علم الكتاب القرآن الكريم الرسالة الشاملة والمهيمن على الكتب السابقة المنزلة على أنبياء الله مستنبطاً الأحكام الحق من كتاب الله التي إختلف فيها علماء المسلمين فتفرقت الأمة إلى شيع وأحزاب وفرق متناحرة. كذلك يحكم بين المختلفين من اليهود والنصارى ويدعوهم للحق. وهداه الله للغاية العظمى رضوان الله في نفسه.

أما ما بقي من أمور الحياة فهو من البشر من الصالحين الذين لا يحقدون ولا يحسدون ولا يكذبون وهذا ما عهدناه فيه. وإلا لما إصطفاه الله كمثل خلفاء الله في الأرض. فالعصمة المطلقة هي لله عز وجل فقط. شاء من شاء وأبى من أبى.

قال تعالى ( (11) قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) سورة الأنعام.

04-06-2012 03:15 AM #223
مسلم أحمدي
مسلم أحمدي غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
71

افتراضي بين وحي التفهيم ووسوسة الشيطان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لله الحمد والمنه مشاهدة المشاركة
وحي التفهيم موجود بآيات الكتاب المحفوظ من التحريف فكيف لا دليل عليه ؟

وصحيح قولك ممكن يكون وسوسة شيطان وحديث نفس إن كان من تأليف رأسه وهواه. لكن إن كانت الأجوبه من الآيات المحكمات الواضحات للعالم والجاهل فهل تكذب بها وتولي الدبر؟

فالإمام المهدي ناصر محمد بعثه الله نذيراً بالنبأ العظيم ( سقر اللواحة للبشر) معصوم من القول على الله بما لا يعلم في تبيان علم الكتاب القرآن الكريم الرسالة الشاملة والمهيمن على الكتب السابقة المنزلة على أنبياء الله مستنبطاً الأحكام الحق من كتاب الله التي إختلف فيها علماء المسلمين فتفرقت الأمة إلى شيع وأحزاب وفرق متناحرة. كذلك يحكم بين المختلفين من اليهود والنصارى ويدعوهم للحق. وهداه الله للغاية العظمى رضوان الله في نفسه.

أما ما بقي من أمور الحياة فهو من البشر من الصالحين الذين لا يحقدون ولا يحسدون ولا يكذبون وهذا ما عهدناه فيه. وإلا لما إصطفاه الله كمثل خلفاء الله في الأرض. فالعصمة المطلقة هي لله عز وجل فقط. شاء من شاء وأبى من أبى.
عليك نور ....تتبعي الآيات التي في القرآن الكريم والتي يستدل بها السيد اليماني على وجود وحي التفهيم ، فسوف تجدين نتيجة رائعة ، وهي أن كل من ذكر بأنه تلقى وحي التفهيم في القرآن الكريم لم يدعي كما ادعى صاحبكم أنه مكلف من الله تعالى بدعوة الناس الى الهداية .
بينما من يدعوا الناس الى اتباعه وبيعته هم الأنبياء والرسل عليهم السلام ..
أما ادعائه العصمة فلا دليل عليه ، فوحي التفهيم قد يكون في حقيقة الأمر وسوسة الشيطان واحديث النفس ...
وبياناته التي يقدمها بنفسه فيها ما يناقض القرآن الكريم صراحة ، وبعد أن نتدرج في الحوار سنقدم لكم الأمثلة على ذلك ، وسنوضح لكم الآيات المحكمات التي تجاهلها السيد اليماني وفيها نقض لدعواه ونسفها ..
على كل نحن ما انتهجنا أسلوب العدوان والتهجم ، ولكن أردنا أن نعرف من أتباع السيد اليماني أو السيد اليماني نفسه ، الأدلة على ادعائه المهدوية
ولكن يبدوا أنه لا حياة لمن تنادي ، فحتى معنى * الامام المهدي * لا يدركون معناها في القرآن الكريم ..

04-06-2012 03:25 AM #224
الصورة الرمزية لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Apr 2010
الدولة
المملكة العربية السعودية
المشاركات
341

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
لا يعصم من الافتراء على الله إلا الأنبياء والمرسلين وذلك لأن الله يؤيدهم بالوحي ، أما غيرهم من البشر فهم ليسوا بمعصومين ..
وهنا السيد اليماني إذ حكم على أن الأنبياء غير معصومين عن الخطأ فهو يسوي نفسه بهم ، وواضح أنه يؤمن أن العصمة في عدم التقول والافتراء على الله
وهو بهذا ينسب الى نفسه عصمة هي عصمة الأنبياء والمرسلين ..

فكيف يقول أنه معصوم من الافتراء على الله وفي الوقت نفسه يقول أنه لس بنبي ؟؟؟؟؟
هنا مكمن الاشكال في قوله

وبهذا يتضح التناقض في دعواه ، وأنه يشبه نفسه بالأنبياء ويسوي نفسه بهم
فيتشارك معهم في أنهم غير معصومين عن الخطأ ، وفي الوقت ذاته يتشارك معهم في العصمة عن الافتراء على الله ..
أي بالعربي وبالخط العريض ///////هو الانبياء واحد ///////////

والله لو فهمتم هذه النكتة لأدركتم بطلان دعوى السيد اليماني ..
هل أتى بكتاب جديد يحاجكم به ؟ حتى تقول نبي ؟ بل متبعاً على بصيرة من الله كما هي بصيرة جدة علية الصلاة والسلام خاتم الأنبياء والمرسلين.

وضعكم مريب عقولكم ذهبت عنكم ؟ طمني عليك هل بك أمر تشتكي منه يجعلك تهذي بما لا تعي؟ فهل تعايش التناقض في نفسك إلى أن جعلته من شخصيتك ؟

ولما لا تقول إمام الأنبياء والمرسلين الخليفة الخاتم لخلفاء الله في الأرض لأنكم لا تحيطون به علماً لكن لتعلم بأن هذا الأمر لا يعنيه شيئاً ولا يساوي لديه قدراً ما دامت الغاية التي إهتدى لها وعلمنا بها وأخبرنا إياها لم يحن حصولها ؟ صدمة قويه.

هل تؤمن بعودة عيسى علية الصلاة والسلام للحياة الدنيا بعدما توفى الله روحه وطهر جسده ووضعته الملائكة بتابوت السكينة وأضيف إلى أصحاب الكهف؟

جاوب ولا تحاول المبادرة لتخبرنا أنك صاحب الأسئلة ولست صاحب الدعوى. وإن حصل منك ذلك فلا قدر لك عندي لأنه كلما نجاوبك بشيء تأتي بتساؤلات أخرى ؟ لما لا تشحذ الهمة بالقراءه ومن ثم تعود بالأسئلة بالمُجمل. صارت المسألة محادثة شات فوريه. (13) صفحة في يوم ونص تقريباً.

قال تعالى ( (11) قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) سورة الأنعام.

04-06-2012 03:49 AM #225
الصورة الرمزية علاءالدين نورالدين
علاءالدين نورالدين
علاءالدين نورالدين غير متواجد حالياً من الانصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Jul 2011
الدولة
الأوس والخزرج
المشاركات
536

Lightbulb الأنبياء قبل النبوة غير معصومين من الخطيئة، ولكن قلوبهم طاهرة من الكذب والحقد والحسد..

الأنبياء قبل النبوة غير معصومين من الخطيئة، ولكن قلوبهم طاهرة من الكذب والحقد والحسد..

الإمام ناصر محمد اليماني
18 - 09 - 2011 مــ
20 - 10 - 1432 هـــ
05:31 am
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الأنبياء قبل النبوة غير معصومين من الخطيئة، ولكن قلوبهم طاهرة من الكذب والحقد والحسد..



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان في كل زمان ومكان إلى يوم الدين..

أحبتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، إن أختكم (بالقرآن نحيا) من الأنصار السابقين الأخيار ولا تزال من الموقنين بأمرنا وإنما أرادت أن يطمئن قلبها أنها على الحق المبين، وما دامت أقرت بالفتوى الحق أن الله لم يصطفي من أولاد نبي الله يعقوب غير نبي الله يوسف عليه وعلى جميع الأنبياء أفضل الصلاة وأتم التسليم لا نفرق بين أحد رسله ونحن له مسلمون، وما نريد قوله هو فما دمنا توصلنا إلى قناعة نهائية نحن جميع الأنصار والمهدي المنتظر أن الله لم يصطفي اثنا عشر نبياً أولاد يعقوب، وتبين الحكم الحق للجميع أن الله لم يصطفي من أولاد يعقوب غير نبي الله يوسف عليه الصلاة والسلام ولو كان يعلم آل فرعون الأولون أن الله اصطفى من بعد نبي الله يوسف نبياً آخر من إخوته إذاً لما اعتقدوا أن رسول الله يوسف هو خاتم الأنبياء والمرسلين. بل وكانوا يظنُّ آل فرعون جيل بعد جيل أن الله لن يبعث من بعد نبي الله يوسف نبي آخر إلى يوم الدين، وهكذا كانت عقيدتهم حتى إذا تفاجأوا أن الله بعث من بعده نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام، وتبين لمؤمن آل فرعون أن نبي الله يوسف ليس خاتم الأنبياء والمرسلون كما كان يعتقد آل فرعون، ولذلك يحاجهم أن نبي الله يوسف ليس خاتم الأنبياء والمرسلين كما كانوا يعتقد آل فرعون الأولون. ولذلك قال مؤمن آل فرعون:
{وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ} صدق الله العظيم [غافر:34]

ومن خلال ذلك يعلم كافة علماء المسلمين وعامتهم أن لو كانوا يعلم آل فرعون أن الله اصطفى من إخوة يوسف نبياً آخر لما اعتقدوا بهذه العقيدة أن نبي الله يوسف هو خاتم الأنبياء والمرسلين.
ولكنه تبين لمؤمن آل فرعون أن رسول الله يوسف ليس خاتم الأنبياء والمرسلين كون الله بعث من بعده نبي الله موسى وهارون عليهم الصلاة والسلام. وتبين له أن بعث الأنبياء لم ينقطع بعد ليهدوا البشر إلى الصراط المستقيم ولتصحيح عقيدة الإيمان بأنبياء الله ورسله.
فليعتقد جميع الأنصار بالعقيدة الحق فيؤمنون بالأسباط أنهم رسل من رب العالمين، وأنهم ليسوا أبناء يعقوب، كون الله لم يرسل من أسباط يعقوب الاثني عشر غير نبي الله يوسف. وتبين للجميع أن الأسباط المقصودين هم الثلاثة الإخوة الذين جاء ذكرهم في محكم القرآن العظيم في قول الله تعالى:
{وَاضْرِ‌بْ لَهُم مَّثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْ‌يَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْ‌سَلُونَ ﴿13﴾ إِذْ أَرْ‌سَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْ‌سَلُونَ﴿14﴾} صدق الله العظيم [يس]

وتبين لكم أن الرسل الثلاثة كانوا إخوة لا شك ولا ريب، وأن رسالتهم التي آتاهم الله رسالة واحدة فقد كلفوا الثلاثة بتبليغها إلى قومهم في قريتهم، ولذلك أمركم الله بالإيمان بالرسل الثلاثة الأسباط وبالكتاب المنزل على الأسباط. ولذلك قال الله تعالى:
{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً} [النساء:136]

ولو كنت أتَّبع الظن لقلت لكم أفلا ترون أن الله ذكر الأسباط الرسل الثلاثة ومن ثم جاء ذكر عيسى من بعدهم مباشرة؟ ولكني أعلم أنّ ليس ذلك هو البرهان المبين ويستطيع أحد العلماء أن يحاجني فيقول: ألم يذكر من بعد ذكر نبي الله عيسى نبي الله أيوب ويونس وهارون وسليمان وداوود برغم أن الله أرسلهم من قبل عيسى؟ ومن ثم يبطل برهاني بالحق لو اعتمدت على الظن الذي لا يغني من الحق شيئاً كمثل الذين اعتمدوا أن الأسباط أولاد يعقوب كونه جاء ذكرهم من بعده ذكر اسم نبي الله يعقوب. ولكن بيان الإمام المهدي لن تجدوا فيه ما يناقض الكتاب شيئاً ولا في كلمة بإذن الله، ولذلك من يحاجني من القرآن لن يستطيع أن يغلبني منه بشيء، كون الله لن يجعل له على الإمام المهدي سلطاناً من القرآن تصديق الرؤيا الحق [ولا يجادلك احد من القرآن إلا غلبته]

وأما بالنسبة لإخوة يوسف فلم نفتي أنهم من أصحاب النار بل أفتيناكم بفتوى أخيهم يوسف فيهم حين شهدوا ضد أخيهم الأصغر وهو في بلد غريب الديار، برغم أن الشعوب إذا كانوا مجموعة منهم في بلدٍ غريب ما تجدونهم يعضدوا بعضهم بعضاً فتكون لديهم أُخوة برغم أن ليس بينهم أي قرابة غير أنهم ينتمون إلى دولة ما، فمالكم بالأخ؟ فكم كانت قلوبهم قاسية كالحجارة أو أشد قسوة! فكيف ترضى قلوبهم أن يلقوا بأخيهم الصغير في غيابت الجب فيتركوه وهو يبكي بكاءاً مريراً بكاء المظلوم كونه لم يفعل بهم شيء قط؟ ولكن رغم ذلك تركوه في البئر في غيابت الجب!

ولربما يود أن يقاطعني أحد الممترين فيقول إنما ذلك الفعل المشين وهم لا يزالون صغاراً ولكن حين كبروا تطهرت قلوبهم وعقلوا حين بلغوا رشدهم. ومن ثم نرد عليه بالحق ونقول قال الله تعالى:
{وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿22﴾وَرَ‌اوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نَّفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الْأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ ۚ قَالَ مَعَاذَ اللَّـهِ ۖ إِنَّهُ رَ‌بِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ ۖ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ ﴿23﴾} صدق الله العظيم [يوسف]

فانظروا متى بلغ يوسف رشده منذ سنين من قبل أن يدخل السجن فما بالكم بإخوته الذي يكبروه في السن بعدد سنين بفارق كبير ألم يكونوا قد بلغوا رشدهم؟ ولكن للأسف تجدونهم يشهدوا على أخيهم الصغير بالسرقة ويقولون:
{قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَاناً وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ} صدق الله العظيم [يوسف:77]

فانظروا للحسد والحقد الدفين فلم تجدونهم ندموا قط بما فعلوه بأخيهم يوسف! ولم تجدونهم ندموا قط على فعلهم وهم يشاهدون أباهم يبكي كلما ذكر يوسف فاضت عيناه بالدمع من الحزن على يوسف! وبرغم ما يشاهدون أباهم يتعذب على فراق يوسف لم يندموا قط على مافعلوا! أولئك قوم قد نزع الله الرحمة من قلوبهم فكيف يمكن أن تكون هذه القلوب قلوب أنبياء يوما ما برغم أن الأنبياء ليسوا معصومين من الخطيئة؟ ولكن وهل من يرتكب أي خطيئة تجدوا أن الله قد نزع من قلبه الرحمة ياقوم إلا المجرمين الذين قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوه أمثال إخوة يوسف؟ فكيف تكون هذه القلوب يوما ما قلوب أنبياء؟
ألا والله لو كانوا يأتون الفاحشة لما استبعدت أن يكونوا أنبياء يوما ما كون الله غفورا رحيما لمن تاب وأناب وبدل حسناً بعد سوء، ولكن المشكلة هي في قلوبهم لم يطهرها الله من الحسد والحقد، ولذلك تجدونهم لا يزالون يحقدون على يوسف برغم ما صنعوه به ظلماً، ومن ثم يقولون بعد سنين كُثر {قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَاناً وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ} صدق الله العظيم [يوسف:77]

فكيف تكون هذه قلوب أنبياء يوماً ما يامعشر علماء الأمة من الذين اعتقدوا بنبوة هؤلاء أفلا تتقون؟ وياقوم إنكم لتجدون أنبياء الله محبوبين لدى قومهم من قبل أن يبعثهم الله بسبب أنهم يشتهرون بالصدق والامانة، فانظروا لقول قوم نبي الله صالح:
{قَالُواْ يَا صَالِحُ قَدْ كُنتَ فِينَا مَرْجُوًّا قَبْلَ هَـذَا أَتَنْهَانَا أَن نَّعْبُدَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا} صدق الله العظيم [هود:62]

فهذا يعني أنه كان مشهوراً بالصدق والأمانة، ولذلك تجدون نبي الله صالح كان محبوباً في أوساط قومه نظراً لما يحمله من الصفات الحسنة، وكذلك محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مشهورٌ بالصفات الحسنة من قبل أن يبعثه الله نبياً، لدرجة أن قومه يسمونه بالصادق الأمين فإذاً لم يكذب على الناس قط، فكيف يكذب على الله؟ ولذلك قال الله تعالى:
{فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُرً‌ا مِّن قَبْلِهِ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿16﴾ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَ‌ىٰ عَلَى اللَّـهِ كَذِبًا} صدق الله العظيم [يونس:16-17]

وليس معنى ذلك أن الأنبياء معصومون من الخطيئة ولكن قلوبهم طاهرة من الكذب والحقد والحسد، ولكن إخوة يوسف عكس ذلك قلوبهم قاسية كالحجارة أو أشد قسوة، وكذلك مليئة بالحقد والحسد والكذب والافتراء. فكيف تكون هذه قلوب أنبياء أفلا تتقون يامعشر العلماء الذين زعموا بنبوتهم؟ فاتقوا الله ولا تقولوا على الله مالا تعلمون إني لكم ناصح أمين. وأبشركم بالأسباط وعيسى من الصالحين أنبياء من المرسلين. تصديقاً لقول الله تعالى:
{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً} [النساء:163]

ويا أيتها الناصرة (بالقرآن نحيا) ويامعشر الأنصار المكرمين آمنوا بالأسباط الرسل الثلاثة وجميع أنبياء الله ورسله وكتبه وقولوا ما أمركم الله أن تقولوا في محكم كتابه:
{قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:136]

وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:

{فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
[صدق الله العظيم]

04-06-2012 03:56 AM #226
مسلم أحمدي
مسلم أحمدي غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
71

افتراضي حان موعد خروجي

انتظروني يوم السبت القادم لنكمل الحوار
وسنتدرج لمواضيع أخرى

الى ذلك الحين أستودعكم الله

04-06-2012 03:57 AM #227
الصورة الرمزية لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Apr 2010
الدولة
المملكة العربية السعودية
المشاركات
341

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
هذا السؤال اطرحه على نفسك يا أخ ابراهيم ، فأنتم من قزمتم العصمة حتى قلتم أنها تشبه عصمة البشر العاديين ، وأنا لم أناقشكم في معنى العصمة ولا في حدود عصمة الأنبياء ..
أنا ألزمتكم بما يراه إمامكم في عصمة الأنبياء وكيف لا يفرق بين نفسه وبينهم في العصمة ..
فإن كان يرى عصمة الأنبياء كذلك فمعنى ذلك أنه نبي أيضا ..
وإذا كان الله يثبت أنبيائه بالوحي فمعنى ذلك أنه يثبته بالوحي أيضا ..
وبالمقابل تجده ينكر النبوة وينكر الوحي
ولعله يخشى الناس ويخاف أن لا يقبلوه ، أو يخاف عقاب الله المحتوم للمتقول عليه .

أما أنا فلست بنبي ولم أدعي أنني المهدي وما طالبت من الناس اتباعي وبيعتي ..
امامكم من ادعى ذلك
وعليه أن يوضح معنى دعوته هذه ..
لا تقسم رحمة الله التي يجعلها لمن يشاء من عباده وتحصرهم في الأنبياء والمرسلين فقط .. فلكم في قصة العبد الصالح الذي أرسله الله إلى موسى عليه الصلاة والسلام ليتعلم منه.


فدعوة المهدي الإمام ناصر محمد اليماني لا حصر لها لكن أذكر لك ما ورد عبر البيانات بالمنتدى:
1- توضيح إسم الله الأعظم وهو رضوان الله في نفسه، ولا إلحاد وتفريق بين اسماء الله جميعاً. راجع البيانات المنشورة في ذلك.
2- نبذ التعصب للفرق والجماعات والأحزاب المتناحرة. راجع البيانات المنشورة في ذلك.
3- الحكم بين علماء الأمة الإسلامية فيما إختلفوا فيه مسببين التفرق بين المسلمين، وكذلك دعوة اليهود والنصارى المختلفين للحكم بينهم .راجع البيانات المنشورة في ذلك.
4- بعثه الله نذيراً من النبأ العظيم بمرور كوكب سقر اللواحة للبشر من جهة الأطراف. وهو أقرب وآخر مرور له منذ أمد بعيد. راجع البيانات المنشورة في ذلك.
5- تبيان ادراك الشمس للقمر، وحدوث خسوف القمر النذير وتكرارة في عدد من السنين الفائتة. راجع البيانات المنشورة في ذلك.
6- تبيان حساب جريان الشمس والقمر. راجع البيانات المنشورة في ذلك.
7- من هم أصحاب الكهف وعدتهم وزمن ليثهم الأول والثاني. والرقيم المضاف إليهم. راجع البيانات المنشورة في ذلك.
8- توضيح معاني الحروف أوائل السور. راجع البيانات المنشورة في ذلك.

والكثير من الأمور الهامة والعامة التي قد سُئل عنها موجوده في هذا الموقع واضحه وضوح الشمس وليست بحاجة لإهلاك النفس حتى يتم قرائتها بتدبر وتدقيق. الموضوع يسر وأنتم تعقدونه بسبب ما أنتم منتسبين له. فلما لا تتنازلون قليلاً بحياديه لفهم ما يدور بجنبات هذا الموقع قبل التهور بوضع الإستفسارات ومن ثم الوقوع بندم التعجُل. نفذ ما هو مدون باللون الأحمر ثم تفضل حياك الله. هذا ما لدي وما لدى الإخوان الأنصار متفقين عليه كمبدأ لمن يريد الحق بأن يعرف غالب فحوى دعوة أخونا الإمام المهدي المنتظر بعصر الحوار من قبل الظهور ناصر محمد اليماني. حتى يستطيع النقاش.

قال تعالى ( (11) قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) سورة الأنعام.

04-06-2012 03:57 AM #228
الصورة الرمزية لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه
لله الحمد والمنه غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Apr 2010
الدولة
المملكة العربية السعودية
المشاركات
341

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
انتظروني يوم السبت القادم لنكمل الحوار
وسنتدرج لمواضيع أخرى

الى ذلك الحين أستودعكم الله
في حفظ الله ورعايته.

قال تعالى ( (11) قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) سورة الأنعام.


04-06-2012 06:24 AM #230
ابو محمد
ابو محمد غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Mar 2010
المشاركات
1,283

افتراضي


-من هو إبليس في قصة الخلق ؟.

- هل تعتقد أن آدم المذكور في قصة الخلق هو أول إنسان خلقه الله تعالى ؟.
و اين خلقه الله تعالى ؟.
-من هو المسيح الدجال ؟.و هل ظهر أم لا ؟.

-من هم يأجوج و مأجوج ؟ .و هل خرجوا أم لا ؟.


الرد من بيان الإمام ناصر مُحمد اليماني


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين مُحمدرسول الله صلى الله عليه وأله وسلم والتابعين للحق إلى يوم الدين (وبعد)
إليك سؤالي أيها السائل والسؤال هو؟؟
هل الله سُبحانه وتعالى قال لملائكته بإنه جاعل في جنة المأوى عند سدرة المُنتهى خليفة فإذا سواه ونفخ فيه من روحه أمرهم الله أن يكونوا له ساجدين وأعلم بجوابك علينا وسوف تقول قال الله تعالى)

{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ. وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاَء إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ. قَالُوا سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ. قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ. وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ. وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الجنَّة وَكُلَا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ. فَأَزَلَّهُمَا الشّيْطان عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ. فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ. قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ. وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)
صدق الله العظيم فانظر لقول الله تعالى({وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً)صدق الله العظيم وكذلك إلى قول الله تعالى
(وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الجنَّة وَكُلَا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ. فَأَزَلَّهُمَا الشّيْطان عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ ) صدق الله العظيم
فتدبر كافة الأيات التي وردت في هذا الشان وسوف تعلموا مالم تكونوا تعلمون)فتدبروا الأيات المُحكمات التي وردت في أم الكتاب في هذا الشان وسوف تعلمون قال الله تعالى:
{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ. وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاَء إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ. قَالُوا سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ. قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ. وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ. وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الجنَّة وَكُلَا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ. فَأَزَلَّهُمَا الشّيْطان عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ. فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ. قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ. وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ}.))صدق الله العظيم
وقال تعالى:
{إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ}. وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَتَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً}.))صدق الله العظيم
كما قال: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}.))صدق الله العظيم

وقال تعالى: {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا}.))وقال تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنْ السَّاجِدِينَ. قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ. قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنْ الصَّاغِرِينَ، قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ، قَالَ إِنَّكَ مِنْ الْمُنظَرِينَ، قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ. ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ، قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُوماً مَدْحُوراً لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ، وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الجنَّة فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ، فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشّيْطان لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنْ الْخَالِدِينَ، وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنْ النَّاصِحِينَ، فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الجنَّة، وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشّيْطان لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ، قَاَلا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنْ الْخَاسِرِينَ. قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ،قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ}.))صدق الله العظيم
كما قال في الآية الأخرى:
{مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى}.
صدق الله العظيم
وقال تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَأ مَسْنُونٍ. وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ. وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَأ مَسْنُونٍ. فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ. فَسَجَدَ الْمَلاَئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ. إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَنْ يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ. قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ. قَالَ لَمْ أَكُنْ لأَِسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَأ مَسْنُونٍ. قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ. وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ. قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ. قَالَ فَإِنَّكَ مِنْ الْمُنْظَرِينَ. إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ. قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأَُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ. إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمْ الْمُخْلَصِينَ. قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ. إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنْ اتَّبَعَكَ مِنْ الْغَاوِينَ. وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ. لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِكُلِّ بَابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُومٌ}.))
صدق الله العظيم
وقال تعالى: {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِيناً. قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِي إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلاَّ قَلِيلاً.قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُوراً. وَاسْتَفْزِزْ مَنْ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَولَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمْ الشّيْطان إِلاَّ غُرُوراً. إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً}. وقال تعالى: {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاّ إِبْلِيسَ كَانَ مِنْ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً}. وقال تعالى: {وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً. وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى. فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلاَ يُخْرِجَنَّكُمَا مِنْ الجنَّة فَتَشْقَى. إِنَّ لَكَ أَلاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلاَ تَعْرَى. وَأَنَّكَ لا تَظْمَأُ فِيهَا وَلا تَضْحَى. فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشّيْطان قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى. فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الجنَّة وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى. ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى}))صدق الله العظيم
ومن بعدالتدبر سوف تعلموا مالم تكونوا تعلمون بما يلي
1_إن الله لم يجعل أدم خليفة في جنة المأوى عند سدرة المُنتهى بل جعله خليفة في الأرض بمعنى أنها توجد لله جنة في الأرض بل شك أو ريب وهي التي جعل الله فيها خليفة على من كان فيها من الجن وكذلك أمرالملائكته بالطاعة لخليفة ربهم سجودا لله ويُستنبط من تلك الأيات دليل الخلافة أنها في الأرض من بادئ الامر والدليل قول الله تعالى
(({وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً ))صدق الله العظيم
ومن ثم نستنبط بإن هذه الأرض فيها جنة لله والدليل قول الله تعالى
((وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الجنَّة فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ)صدق الله العظيم
ثم نستنبط إن الله قد أمر إبليس بالخروج منها ثم طلب من الله أن ينظره فيها حتى يفتن من كرمه الله عليه وطلب الشيطان من الله هذا الطلب من باب التحدي لإن أخره ثم أجابه الله لطلبه وحذر أدم منه وقد سمع أدم التحدي من أبليس وإعلان العداة لأدم وزوجته وذريتهم أجمعين ويستنبط ذلك من قول الله تعالى)
((فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلاَ يُخْرِجَنَّكُمَا مِنْ الجنَّة فَتَشْقَى. إِنَّ لَكَ أَلاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلاَ تَعْرَى. وَأَنَّكَ لا تَظْمَأُ فِيهَا وَلا تَضْحَى. فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشّيْطان قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى. فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الجنَّة وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى. ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى} صدق الله العظيم ولاكن الله وعد الشيطان ليخرجنه منها مذموماً مدحورا بهزيمة نكراء ومن ثم يدخله جهنم وساءت مصيراوقال الله تعالى(وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنْ السَّاجِدِينَ. قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ. قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنْ الصَّاغِرِينَ، قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ، قَالَ إِنَّكَ مِنْ الْمُنظَرِينَ، قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ. ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ، قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُوماً مَدْحُوراً لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ، وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الجنَّة فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ، فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشّيْطان لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنْ الْخَالِدِينَ، وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنْ النَّاصِحِينَ، فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الجنَّة، وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشّيْطان لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ، قَاَلا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنْ الْخَاسِرِينَ. قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ،قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ}صدق الله العظيم
ومن ثم يتبين لكم أن الخروج من الأرض إلى الارض أي من الداخل إلى الخارج وذلك هو الهبوط من معيشة النعيم إلى الحضيض في المعيشة وفي الحقيقة هو الخروج من الجنة إلى حيث أنتم في كبد وعناء وشقاء وذلك لأن الله أنظر إبليس في هذه الجنة حسب طلبه من باب التحدي لإن أخره الله ليفتن أدم وزوجته فيجعلهم يطيعون أمر إبليس ويعصوا أمر ربهم ثم أجاب الله طلب إبليس ومن ثم حذر الله أدم وزجته من أبليس أن لا يخرجهم من العز إلى الشقى ولذلك قال الله تعالى:
{وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً. وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى. فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلاَ يُخْرِجَنَّكُمَا مِنْ الجنَّة فَتَشْقَى. إِنَّ لَكَ أَلاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلاَ تَعْرَى. وَأَنَّكَ لا تَظْمَأُ فِيهَا وَلا تَضْحَى. فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشّيْطان قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى. فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الجنَّة وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى))صدق الله العظيم
ويامعشر المُسلمين والناس أجمعين ذلك هو الشيطان بذاته هو المسيح الدجال ولا يزال في جنة الله في الأرض من تحت الثرى وتلك هي جنة الفتنة وفيها المسيح الدجال يريد أن يفتنكم بها ولاكن الله وعدكم بها في الدُنيا من قبل جنة الاخرة فيحييكم فيها حياة طيبة في أرض لم تطؤها فيرثكم الله أرضهم وديارهم في الدُنيا تصديقاً لوعد الله للمُسلمين في قول الله تعالى
( (وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لم تطؤها)صدق الله العظيم )
وتلك الأرض هي الأرض التي لم تدعسها قدم مُسلما من أمة محمد صلى الله عليه وأله وسلم فإن أطعتم الشيطان وعصيتم خليفت الله الإمام المهدي ذهبت عنكم فلا يعدكم الشيطان إلا غرورا فإن أطعتم المسيح الدجال الذي هو ذاته الشيطان الرجيم فلن تنالوها وقد كانت في يد أدم وزوجته حتى إذا عصوا أمر ربهم وصدقوا الشيطان خرجوا مما كانوا فيه من العز وكذلك أنتم لإن عصيتم أمر الله وصدقتم الشيطان الرجيم فلا يفتنكم بها الشيطان كما أخرج أبويكم فقد حذ ركم الله فتنته وقال الله تعالى
((يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ)صدق الله العظيم
وقد علمكم محمد رسول الله عن يوم هذه الأرض التي يسكنها وقال محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أن يوم الدجال كسنة من سنينكم وقال عليه الصلاة والسلام(يومه كسنة ) أي يومه كسنة من سنينكم ويا أيها الناس إنما أكلمكم بالعلم الحق الذي سوف تجدونه الحق على الواقع الحقيقي وأنتم لا تزالون في الدُنيا ولا أتبع خزعبلاتكم التي لا يقبلها العقل والمنطق وقد فصلنا لكم جنة الفتنة التي كانت سبب فتنت أدم فحرص عليها وعلى البقاء فيها وإنما خوفه الشيطان أن الله لم ينهاه عن تلك الشجرة حتى لا يكونا ملكين خالدين في ذلك النعيم الذي هم فيه وحرصاً على ذلك أكلا من الشجرة فلا يفتنكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة إني لكم ناصح أمين وهذه الجنة هي من تحت الثرى وهي لله تصديقاً لقول الله تعالى
((لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَافِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى)) صدق الله العظيم
ولها مشرقين من جهتين مُتقابلتين وهي الأرض ذات المشرقين وم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mel100.mountada.net
 
الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./23/
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./11/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./27/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./43/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./59/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./12/

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإسلام الغريب بين أهله  :: الفئة الأولى :: نسف دعوى السيد اليماني-
انتقل الى: