الإسلام الغريب بين أهله
الإسلام الغريب بين أهله
الإسلام الغريب بين أهله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإسلام الغريب بين أهله

الحب للجميع ولا كراهية لأحد
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أعضاء منتديات الإسلام الغريب بين أهله ...نرحب بالجميع على شرط الاحترام المتبادل ، نسعد بكل شخص محترم و بتعليقاته و آراءه .

 

 الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./38/

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 585
تاريخ التسجيل : 15/03/2012

الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./38/ Empty
مُساهمةموضوع: الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./38/   الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./38/ Emptyالخميس أبريل 12, 2012 11:28 pm

موضوع مغلق
صفحة 38 من 67 الأولىالأولى السابق ... 28 36 37 38 39 40 48 ... التالي الأخيرةالأخيرة
النتائج 371 إلى 380 من 669
الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية .

أدوات الموضوع

04-08-2012 03:39 PM #371
ابو الحسن صالح
ابو الحسن صالح غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Jul 2011
المشاركات
110

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله السيف البتار وصاحبه تعلمون علم اليقين انكم لا تستطيعون ادماغ حجة الامام ناصر محمد اليماني عليه سلام الله وعلي انصاره السابقين الاخيار
ولكن الشيطان اوهمك انكم الاعلون فغرتكم انفسكم فتطلب منا ان ندعي عليك ولكننا لم نفعل تدري لما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
لانك لاتعلم عن دعوت الامام وانصاره فنحن لا نسعي الا ان الله يعذب عباده وانما ليرحمهم برحمته وهو ارحم الراحمين
اما عن انتظارك لقسمنا نحن الانصار فنحن لم نبايعه الا علي علم يقين انه الامام المهدي ناصر محمد اليماني
وانا الان اقسم بمن رفع السماء بلا عمد انه الامام المهدي ناصر محمداليماني شاء من شاء واباء من ابء الله علي مانقول وكيل

{بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿١﴾ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٢﴾ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿٣﴾ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٤﴾ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿٥﴾ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿٦﴾ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿٧﴾} صدق الله العظيم, [الفاتحة]

04-08-2012 03:45 PM #372
شاهد حق
شاهد حق غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
116

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحسن صالح مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله السيف البتار وصاحبه تعلمون علم اليقين انكم لا تستطيعون ادماغ حجة الامام ناصر محمد اليماني عليه سلام الله وعلي انصاره السابقين الاخيار
ولكن الشيطان اوهمك انكم الاعلون فغرتكم انفسكم فتطلب منا ان ندعي عليك ولكننا لم نفعل تدري لما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
لانك لاتعلم عن دعوت الامام وانصاره فنحن لا نسعي الا ان الله يعذب عباده وانما ليرحمهم برحمته وهو ارحم الراحمين
اما عن انتظارك لقسمنا نحن الانصار فنحن لم نبايعه الا علي علم يقين انه الامام المهدي ناصر محمد اليماني
وانا الان اقسم بمن رفع السماء بلا عمد انه الامام المهدي ناصر محمداليماني شاء من شاء واباء من ابء الله علي مانقول وكيل
السلام عليكم .

شكرا أبا الحسن .

هذا رأيك أنت .

ننتظر مناقشتكم لشروط الحوار .
و أقترح تعيين 03 محاورين فقط من كل جانب .
و أتمنى بل أصر على أن يكون السيد اليماني أحد ثلاثتكم .

شكرا .

04-08-2012 04:29 PM #373
بلقران نحيا
بلقران نحيا غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Aug 2010
المشاركات
949

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
قلنا لكم ان خاتم اذا اضيفت الي جمع العقلاء علي سبيل المدح لاتعني اخرهم وان كان عندك من اللغة دليل علي انها تعني اخرهم تفضل قدمه لنا
توجد ايات كثيرة تبين استمرار النبوة وليس انقطاعها وسوف نقدمها لك

وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِين وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69).
فهمل معني هذا الذي يطيع الله ورسوله لايكون حتي من الصالحين ام معني مع هنا هي من
الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس إن الله سميع بصير يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم وإلى الله ترجع الأمور
اوليس فعل يصطفي هنا اتي بصيغة المضارع التي تفيد الحال والاس
يا بني آدم إما يأتينكم رسل منكم يقصون عليكم آياتي فمن اتقى وأصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون والذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون
اوليس ياتينكم رسل تفيد الحال والاستقبال
والسلام عليكم ياشيخ ناصر ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
وسلام علي المرسلين وعلي إمامة الحق المبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم طلبت منا أن نأتيك من اللغه العربيه أن كلمة يختم يعني أخرهم ونقول لك أخي الكريم أبشر بما طلبت ولقد جائك الاخوة بمعناها ولكن أبشر بالمزيد المقنع بحول الله وقوته

وأقول لك إن القرآن نزل بالسان العربي وهو حافظ لمعاني وقواعد اللغة العربيه وقد يذكر أيه أو كلمة في موضع ويفصل معناها وتأويلها في موضع أخر ويجب أن نبحث عن معني الكلمة أولا في كتاب الله ولا نتأولها من عند أنفسنا وهذا ما قال عنه الله

{الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ }هود1

((مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ }

{كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }فصلت3
أي يفهمون اللغه العربيه فهوبلسان عربي مبين

{بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ }الشعراء195


فمثلا كلمة عصبه قد ذكرها الله لنا في عده مواضع وهي تعني مجموعه عدديه من الناس وقد إختلف العلماء في عدد هذه العصبه

{إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ }القصص76

ولكن الله قد بين لنا كم عدد كلمة عصبه في سورة يوسف علي لسان إخوته وهم عشرة أشخاص ولا يختلف علي هذا إثنين
1 - { إِذْ قَالُواْ لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ } يوسف8

2 - { قَالُواْ لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذاً لَّخَاسِرُونَ } يوسف14


وكذالك كلمة رهط قد ذكر الله لنا بأن من أمن مع شعيب هم عدد الرهط وهم قليل ولم يبن لنا كم هم هاؤلاء الرهط حين قال

1 - { قَالُواْ يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيراً مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفاً وَلَوْلاَ رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ }هود91
2 - { قَالَ يَا قَوْمِ أَرَهْطِي أَعَزُّ عَلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَاتَّخَذْتُمُوهُ وَرَاءكُمْ ظِهْرِيّاً إِنَّ رَبِّي بِمَا تَعْمَلُونَ مُحِيطٌ }هود92

ولكن الله قد بين لنا في قصة ثمود كم هو عدد الرهط بقوله

(( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ فَإِذَا هُمْ فَرِيقَانِ يَخْتَصِمُونَ{45} قَالَ يَا قَوْمِ لِمَ تَسْتَعْجِلُونَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ{46} قَالُوا اطَّيَّرْنَا بِكَ وَبِمَن مَّعَكَ قَالَ طَائِرُكُمْ عِندَ اللَّهِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تُفْتَنُونَ{47} وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ وَلَا يُصْلِحُونَ{48} قَالُوا تَقَاسَمُوا بِاللَّهِ لَنُبَيِّتَنَّهُ وَأَهْلَهُ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِ مَا شَهِدْنَا مَهْلِكَ أَهْلِهِ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ{49} وَمَكَرُوا مَكْراً وَمَكَرْنَا مَكْراً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ{50}النمل

وكذالك الكثير من الكلمات والايات تبهم في مكان ويأتي تفصليل لها ولمعاني كلماتها في مكان أخر فقد علمنا الله أننا سنجد معناها وبيانها في موضع أخر في القرآن لهذا أمرنا بالتدبر لنفهم القرآن وأن لا نفتي بغير علم فنضل عن الحق
فمثلا قوله تعالي عن فرعون

(( فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلاً إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ{23} وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْواً إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ{24} كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{25} وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ{26} وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ{27} كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْماً آخَرِينَ{28}الدخان
؟؟؟؟ من هم


وقد وضح الله في موضع أخر من هم هاؤلاء القوم الأخرين بنفس طريقه ووصف القصه
((وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ{52} فَأَرْسَلَ فِرْعَوْنُ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ{53} إِنَّ هَؤُلَاء لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُونَ{54} وَإِنَّهُمْ لَنَا لَغَائِظُونَ{55} وَإِنَّا لَجَمِيعٌ حَاذِرُونَ{56} فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{57} وَكُنُوزٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ{58} كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ{59}الشعراء

وكذالك قول الله عن رسوله أنه خاتم الانبياء والمرسلين كانت واضحة جليه لكن الله يعطينا المزيد من التفصيل حول الكلمة حتي لا نؤولها بغير الحق فنضل
فتدبر
{مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40

فتدبر هل هذه الايه بمعني يختم الله علي أفواههم هي بمعني يغلق ويقفل عليها
{الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ }يس65

أم أنها بمعني يتم كما تدعون بل والله إن معناها واضح هو أن الله يقفل علي أفواههم حتي لا يتكلمون لتنطق أعضائهم عنهم وتشهد بما عملوا فلا يستطيعون مقاطعتها وقت الشهاده عليهم بالحق وقد وضحها الله في موضع أخر بأن أعضاء الانسان كلها تشهد عليه يوم القيامه بقوله

(( حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ{20} وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ{21} وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيراً مِّمَّا تَعْمَلُونَ{22} فصلت


وكذالك هي باقي الايات الباقيه في القرآن جاء كلمة يختم بمعني يقفل ويغلق لا معني لها غير هذا ولم تأتي أبدا بأنها أكمل وأتم إلا لمن يقول علي الله بغير علم ويجادل بغير كتاب منير فهاتوا برهانكم من كتاب الله إن كنتم صادقين

{أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ }الجاثية23

{خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ }البقرة7

{قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَخَذَ اللّهُ سَمْعَكُمْ وَأَبْصَارَكُمْ وَخَتَمَ عَلَى قُلُوبِكُم مَّنْ إِلَـهٌ غَيْرُ اللّهِ يَأْتِيكُم بِهِ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ ثُمَّ هُمْ يَصْدِفُونَ }الأنعام46

وكذالك في جميع مواضع القرآن أتت كلمة الختم والختام وخاتم وختامه بمعني أغلق وأقفل ومنها هذا الموضع

((يُسْقَوْنَ مِن رَّحِيقٍ مَّخْتُومٍ{25} خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ{26} وَمِزَاجُهُ مِن تَسْنِيمٍ{27} عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ{28}المطففين
أي أنهم يسقون من رحيق مختوم مغلق لم يمسه أحد قبلهم وفي نهايه هذه القوارير التي يشربون منها كذالك نهايتها وختامها تفوح منه رائحه المسك ووصف هذا الشراب وهو الرحيق المختوم بأنه قد مزج مع ماء من تسنيم وهي عين يشرب بها المقربون أي أن الرحيق قد خلط ومزج مع ماء من العين هذه وهي تسمى تسنيم التي هي من شراب المقربون

فهات لي موضع واحد في كتاب الله يأتي بهذه الكلمة علي أنها تعني غير الاغلاق والقفل كما تدعي في أن معني كلمة خاتم تعني أتمهم وأكملهم فمالكم كيف تحكمون اليس كتاب الله بيننا هو الحكم

{أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ }المائدة50

{أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ }الأنعام114

فلا تقل يأ أخي لنا أقسموا ونقسم بل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين فالبرهان هو حجة المؤمن وحجة الكافر والمنافق هو القسم لانهم لا برهان لهم فهي حجة الضعيف فلا نقسم بل ناتي لكم بالحجة والبرهان

1 - { وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُواْ أَهَـؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُواْ خَاسِرِينَ } المائده53

2 - { وَأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءتْهُمْ آيَةٌ لَّيُؤْمِنُنَّ بِهَا قُلْ إِنَّمَا الآيَاتُ عِندَ اللّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءتْ لاَ يُؤْمِنُونَ }الانعام

3 - { وَأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لاَ يَبْعَثُ اللّهُ مَن يَمُوتُ بَلَى وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً وَلـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }النحل38

4 - { وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ أَمَرْتَهُمْ لَيَخْرُجُنَّ قُل لَّا تُقْسِمُوا طَاعَةٌ مَّعْرُوفَةٌ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }النور53

5 - { وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءهُمْ نَذِيرٌ لَّيَكُونُنَّ أَهْدَى مِنْ إِحْدَى الْأُمَمِ فَلَمَّا جَاءهُمْ نَذِيرٌ مَّا زَادَهُمْ إِلَّا نُفُوراً } فاطر42


فهل تبين لكم بأنه لا يقسم إلا الكافرون أو صاحب القسم العظيم رب العالمين أما المؤمنين فهم علي بينه من ربهم ولا يأتون إلا بالبرهان المبين حتي تجعل العقول تقر بما هم به مؤمنين

فإني أعيذكم بالله أن ينطبق عليكم قول الله تعالي

{وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا حَتَّى إِذَا جَآؤُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ }الأنعام25

{سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ }الأعراف146

اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيىء حتى ترضى.


{قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللّهِ كَذِباً إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُم بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَن نَّعُودَ فِيهَا إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ }الأعراف89

04-08-2012 04:40 PM #374
شاهد حق
شاهد حق غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
116

افتراضي

السلام عليكم .

الأخ بلقرآن نحيا ..أتمنى أن تكون فعلا تحيا بالقرآن .

هل تعتقد أن محمدا -صلى الله عليه و آله و سلم هو نفسه كان يفهم ( خاتم النبيين ) على أنها تعني آخر النبيين ؟.

سؤال بسيط و واضح و أتمنى أن يكون جوابك محددا و واضحا أيضا .تفضل .

04-08-2012 05:01 PM #375
شاهد حق
شاهد حق غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
116

افتراضي

السلام عليكم .

هل السؤال صعب إلى هذه الدرجة؟.

هل كان محمد-ص- نفسه يفهم أن (خاتم النبيين )تعني آخرهم؟.و أين الدليل؟.

كلمة خاتم و كلمة آخر تعنيان الأفضل أيضا ...........بدليل :
قال رسول الله محمد-ص-: (( أنا آخر الأنبياء و مسجدي آخر المساجد)).
ألم يبن مسجد قط بعد مسجد رسول الله-ص-؟.
و قال أحد الشعراء في مدح أبي تمام الشاعر :
فجع القريض بخاتم الشعراء ........
فهل كان ابن تمام آخر شاعر جاء إلى الدنيا ؟

آخر ما توصل إليه العلم , تعني أفضل و أحسن ما توصل إليه العلم .

و الدليل القاطع في القضية و الذي يثبت قطعا أن خاتم النبيين تعني أفضلهم و أكملهم, هو وجود عشرات الآيات القرآنية التي تثبت استمرار بعث الله أنبياء تابعين لمحمد-ص-.
{يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (35) سورة الأعراف.

فالصيغة(( إما ثم فعل مضارع تفيد و فقط المستقبل .لذلك فسرها ابن كثير ( ثم أنذر الله تعالى بني ىدم أنه سيبعث فيهم رسلا )) ....سيبعث س يبعث .

و الدليل القاطع من الحديث الشريف أن رسول الله نفسه قال (( يهبط مبي الله عيسى و اصحابه)).

فلماذا نترك القرآن و السنة و نختار الفهم الذي يرمي القرآن بالتناقض و يرمي كلام رسول الله بالتناقض؟.

ها أنتم تنتظرون بعثة عيسى بن مريم آخر الزمان .

تفضلوا .

04-08-2012 05:04 PM #376
البصيرة
البصيرة غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Aug 2011
المشاركات
127

افتراضي

شاهد حق والسيف البتار : سؤال اذا ما استمرت النبوة حسب فهمكم فكم نبي بعد الرسول وقبل احمد ميرزا غلام؟وايضا كم نبي بعد احمد ميرزا غلام

04-08-2012 05:10 PM #377
شاهد حق
شاهد حق غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
116

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البصيرة مشاهدة المشاركة
شاهد حق والسيف البتار : سؤال اذا ما استمرت النبوة حسب فهمكم فكم نبي بعد الرسول وقبل احمد ميرزا غلام؟وايضا كم نبي بعد احمد ميرزا غلام
السلام عليكم .

كنت أود أن أقرأ إجابة الإخوة أنصار السيد اليماني .لكن لا حرج إليك الجواب .

الله تعالى يبعث الأنبياء التابعين لسيد الورى و خاتم النبيين بناء على علمه و حكمته و مشيئته .فهو الذي يقدر متى و كم يبعث من نبي و رسول .

و إليك برهان آخر من القرآن الكريم :{رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ} (15) سورة غافر.

الروح فسرها العلماء بلا خلاف على أنها الوحي .

على من يشاء من عباده . أي حسب مشيئة الله تعالى .

مهمتهم : لينذر يوم التلاق .

صعبة هذه ؟!!!!.

أتمنى منكم أن تجيبوا فقط.نحن نتحاور لسنا نتقاتل .

04-08-2012 05:19 PM #378
شاهد حق
شاهد حق غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
116

افتراضي

في رثاء أبي تمام الشاعر :

فجع القريض بخاتم الشعراء وغدير روضتها حبيب الطائي
ماتا معا ، فتجاورا في حفرة وكذاك كانا قبل في الأحياء.

ما أعرفه أن ملايين الشعراء أتوا بعد أبي تمام , و لا يزالون يأتون و سيبقون إلى أن تقوم الساعة.

إخوتي الكرام, هناك الكثير من البراهين القرآنية و من الحديث .لكن سنبحثها معا دليلا دليلا .

تفضلوا .

04-08-2012 05:27 PM #379
البصيرة
البصيرة غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار

تاريخ التسجيل
Aug 2011
المشاركات
127

افتراضي

السؤال هو كم نبي؟

04-08-2012 05:34 PM #380
شاهد حق
شاهد حق غير متواجد حالياً موقوف

تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
116

افتراضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البصيرة مشاهدة المشاركة
السؤال هو كم نبي؟
عفوا ؟؟؟؟؟؟.

هذا سؤال يطرح على الله تعالى .فهو الذي يرسل المرسلين مبشرين و منذرين حسب مشيئته .

يقول الله تعالى :{وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا} (56) سورة الكهف.

نرسل ......فعل مضارع .

و الله تعالى لا تخفى عليه علوم اللغة و لا قواعد النحو .

أتمنى من الإخوة مناقشة الأدلة القرآنية و الحديثية ....لسنا في حلبة صراع , نحن نتجاور بكل ود و احترام شكرا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mel100.mountada.net
 
الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./38/
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./16/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./32/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./48/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية ./64/
» الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإسلام الغريب بين أهله  :: الفئة الأولى :: نسف دعوى السيد اليماني-
انتقل الى: