موضوع مغلق
صفحة 64 من 67 الأولىالأولى السابق ... 14 54 62 63 64 65 66 ... التالي الأخيرةالأخيرة
النتائج 631 إلى 640 من 669
الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية .
أدوات الموضوع
04-11-2012 09:07 PM #631
السيف البتار
السيف البتار غير متواجد حالياً موقوف
تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
134
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عليمى مشاهدة المشاركة
اذا أنت لست من أمة اقرا لا تقرأ لاتسمع القول اذا لن تتبع أحسنه
فاعلم يا أخى ان الذى يطيع الله والرسول من شياطين من البشر من اليهود سيجعله الله مع ( الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا)
لانهم لم يكونوا منهم بادء الامر واذا اعترفوا بالحق فيتبعونه تائبين مُنيبين و قالوا سمعنا وأطعنا لجعلهم الله مع المسلمين فى المكانة وأصبحوا منهم
سلاما
اعرف انه ليس لديكم رد ولكن سوف ابقي معاك للاخير قلت ان الذي يطيع الله والرسول من شياطين اليهود سوف يجعلهم الله مع المنعم عليهم
سؤالي الان هل الشياطين من اليهود اطاعوا الله ورسوله واين وكيف وهل اسلموا ام كفروا برسول الله نتمني ان تجيبنا وكفاك تحريف لكلام الله
04-11-2012 09:16 PM #632
مهدي للمهدي
مهدي للمهدي غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Jul 2010
الدولة
مصر
المشاركات
141
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
ياحبيبي لادخل لما بابو حمزة يعني لو عندكم مشكلة معاه فهذا شانكم ولكن اجيبونا
ها قد تم حجبنا من المنتدي الذي اشرت عليه سابقا باعلي عن ابو حمزة محمود المصري بعد اضافة التعليق فهم للحق كارهون وقد كانوا يسمونه فارس الفوارس
فما رايك بمسلمين اليوم
وياسيف يابتار كنت معجبا انت ايضا بابو حمزة فاذهب للصفحة العاشرة او الحادية عشر واقرا ردك السابق
حتي تقول لنا الان شأنكم وشأنه
http://www.mahdi-alumma.com/showthre...ED%C9-./page11 04-11-2012 09:18 PM #633
السيف البتار
السيف البتار غير متواجد حالياً موقوف
تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
134
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهدي للمهدي مشاهدة المشاركة
ها قد تم حجبنا من المنتدي الذي اشرت عليه سابقا باعليعن ابو حمزة محمود المصري بعد اضافة التعليق فهم للحق كارهون وقد كانوا يسمونه فارس الفوارس
فما رايك بمسلمين اليوم
وياسيف يابتار كنت معجبا انت ايضا بابو حمزة فاذهب للصفحة العاشرة او الحادية عشر واقرا ردك السابق
حتي تقول لنا الان شأنكم وشأنه
ابو حمزة فاتح منتدي ادخلوا وردوا عليه او اتركوه فنحن لسنا من اتباع ابو حمزة ولا الزرقاوي واجيبونا علي اسئلتنا هداكم الله
04-11-2012 09:23 PM #634
مسلم أحمدي
مسلم أحمدي غير متواجد حالياً موقوف
تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
71
افتراضي أجيبونا بالله عليكم بصدق
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد النعيم الاعظم2 مشاهدة المشاركة
بسم الله ارحمن الرحيم
الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .
بلا يا مسلم احمد إن من افراد هذة الامة من هم صالحين وشهداء وصديقين ولاكن الله قد شرفهم بنبي واحد فقط لا غير هو خير خلق الله اجمعين سيدنا محمد علية الصلاة والسلام وآلة وصحبة وهم خير امة اخرجت للناس مصداقاً لقولة تعالى :
(( كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿١١٠﴾)) صدق الله العظيم
اما النبي فهو النبي الختم محمد علية الصلاة والسلام ولو كان هناك نبي بعد رسول الله صلى الله علية وسلم لاخبرنا رسول الله ولما تركنا هكذا عُميا لا نعلم بان الله سيبعث السيد ميرزا غلام ولعلم بالامر صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم ولما قاتلوا مسيلمة والاسود العنسي حتى يتاكدوا من امرهم ولاكن الصحابة قاتلوا مسيلمة الكذاب والاسود العنسي والنبية المدعية مع مسيلمة وكيف ونحن اليوم بالسيد ميرزا غلام نبي جديد فهل سيترك الله عبادة هكذا ولم يبين لهم الامر بقصد ان الله عامدا يريد ان يضل عبادة هيهات هيهات بل بين الله تعالى لعبادة امرهم جميعا فقال تعالى :
(( مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَـٰكِن رَّسُولَ اللَّـهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّـهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ﴿٤٠﴾ )) صدق الله العظيم
وسلام على من اتبع الهدي اين ما كان ومع من كان وعلى المرسلين والحمد لله رب العالمين
.
لا أعرف لماذا تتهرب من الموضوع دائما الى غيره
يا أخ عبد النعيم أستحلفك بالله أن تجيبني بصدق
هل *مع* في الآية الكريمة تفيد المعية فقط أم أنها بمعنى *من*
إذا كانت تفيد معنى *من* فأصدقك أن في الامة هناك صالحين وشهداء وصديقين ونبيين
أما إن كنت تصر على أنها تقصد المعية
فكلامك أعلاه يكون خاطئا لأسف ، فكل ما يبلغه الطائعون لله والرسول هو أن يكونوا بمعية الصالحين والشهداء والصديقين والنبيين من الأمم السابقة ..
وما رأيك في قول صاحبك الذي يقول أن من يطع الله والرسول هم الشياطين من البشر من اليهود
وهل يعقل أن يوصف من يطيع الله ورسوله ـنهم شايطين ؟؟؟؟
هل توافق على تأويل صاحبك أم ترفضه ؟؟؟
أجيبونا بالله عليكم
04-11-2012 09:32 PM #635
احمد عليمى
احمد عليمى غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Oct 2011
الدولة
مصر
المشاركات
144
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
هل تقصد أن المقصود ب: ومن يطع الله والرسول **هم شياطين البشر من اليهود**
هل هذا هو قصدك
وأن جزاؤهم أن يجعلهم الله بمعية المسلمين من الصالحين والشهداء والصديقين والنبيين
هل هذا هو قصدك أخي الفاضل ؟؟؟؟
إن كان هذا قصدك فأنت أكثر حقدا من اليهود على المسلمين ، لأن من يطع الله ورسوله سيكون مؤمنا وإن كان مؤمنا فهو صالحا وليس مجرد مع الصالحين
وإن أخلص أكثر وأكثر حقق درجات قد يسبق فيها غيره ممن سبقوه في الايمان
دين الله لا عنصرية فيه ، والايمان يجب ما قبله ، وليس من الخلق أن نقول عن الذين يطيعون الله ورسوله أنهم شياطين حتى ولو كانوا من قبل ان يهتدوا يهودا أو نصارى أو من أي عقيدة أخرى ..
والله لو قرأ غير المسلم من اليهود تفسيركم هذا لأصر على كفره بدل أن يعتنق دينا عنصريا يصفه أنه شيطان حتى بعد طاعته لله وللرسول ....
هداكم الله .
قال تعالى
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيدًا (60)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61)فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلا بَلِيغًا (63)وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا (64)فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)وَإِذًا لآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67)وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68)وَمَنْ يُطِع اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا(70) } صدق الله العظيم
يا اخى افهم وأعى جيدا ان شياطين البشر من اليهود يعلمون أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو مرسلا من عند الله سبحانه وتعالى وبرغم ذلك لم يؤمنون لان الله لعنهم بكفرهم وأنهم مبلسين من رحمة ربهم بل يودوا أن يجعلوا الناس امة واحدة على الكفر ويكونوا معهم فى نار جهنم ولان القرأن العظيم ما جاء الا تذكرة لعلهم يخشون الله عز وجل وليعلموا أن ربكك توابا رحيم فيأمر الله عز وجل نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام أن يقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا ويجاهدهم بالقرأن جهادا كبيرا وأن يحفزهم أنهم اذا اعترفوا بالحق فيتبعونه تائبين مُنيبين و يقولوا سمعنا وأطعنا لجعلهم الله من الصالحين والشهداء والصديقين والنبيين تصديقا لقول الله تعالى(أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلا بَلِيغًا (63)وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا (64)فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)وَإِذًا لآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67)وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68)وَمَنْ يُطِع اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا(70) } صدق الله العظيم
04-11-2012 09:56 PM #636
مسلم أحمدي
مسلم أحمدي غير متواجد حالياً موقوف
تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
71
افتراضي الشياطين الطائعة لله والرسول تغزوا الدنيا والآخرة ..
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عليمى مشاهدة المشاركة
قال تعالى
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيدًا (60)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61)فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلا بَلِيغًا (63)وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا (64)فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)وَإِذًا لآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67)وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68)وَمَنْ يُطِع اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا(70) } صدق الله العظيم
يا اخى افهم وأعى جيدا ان شياطين البشر من اليهود يعلمون أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو مرسلا من عند الله سبحانه وتعالى وبرغم ذلك لم يؤمنون لان الله لعنهم بكفرهم وأنهم مبلسين من رحمة ربهم بل يودوا أن يجعلوا الناس امة واحدة على الكفر ويكونوا معهم فى نار جهنم ولان القرأن العظيم ما جاء الا تذكرة لعلهم يخشون الله عز وجل وليعلموا أن ربكك توابا رحيم فيأمر الله عز وجل نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام أن يقول لهم فى أنفسهم قولا بليغا ويجاهدهم بالقرأن جهادا كبيرا وأن يحفزهم أنهم اذا اعترفوا بالحق فيتبعونه تائبين مُنيبين و يقولوا سمعنا وأطعنا لجعلهم الله من الصالحين والشهداء والصديقين والنبيين تصديقا لقول الله تعالى(أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلا بَلِيغًا (63)وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا (64)فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)وَإِذًا لآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67)وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68)وَمَنْ يُطِع اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا(70) } صدق الله العظيم
وهل هؤلاء الشياطين يطيعون الله والرسول ؟؟؟
الآية تقول ومن يطع الله والرسول
وهل من يطع الله والرسول يسمى شيطان ؟؟؟؟؟
من الذي يطع الله والرسول المؤمن أم الشيطان ؟؟؟؟؟؟
ومعلوم ان في الجنة درجات ، ولكل درجته حسب مقامه
فهل هناك شياطين يكونون بمعية الصالحين ؟؟
وشياطين بمعية الشهداء ؟؟
وشياطين بمعية الصديقين ؟؟
وشياطين بمعية النبيين ؟؟
إذا كان كذلك فالشياطين تكون في الجنة كذلك ....والله شيء عجيب
أما إن كنت تقول في الدنيا
فحسب قولك هناك شياطين تطيع الله ورسوله مع الصالحين
وشايطين تطيع الله ورسوله مع الشهداء
وشياطين تطيع اله ورسوله مع الضديقين
وشياطين تطيع الله ورسوله مع النبيين
عجيب جدا أمر هذه الشياطين الطائعة لله والرسول ومع ذلك هم شياطين لا مؤمنين
*****هذا تفسير ما سبقكم اليه أحد من العالمين ، وهو يظهر مبلغكم من علم التفهيم **
أجبنا بوضوح وببساطة على هذه الأسئلة رجاءا ؟؟؟؟
04-11-2012 10:06 PM #637
الصورة الرمزية nour65
nour65
nour65 متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Apr 2010
الدولة
SYRIA
المشاركات
833
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
دعك من المواضيع الانشائية الفضفاضة يا سيد اليماني
نحن فدمنا اسئلة تحتاج لرد واضح فأجبنا عليها رجاءا
أما خاتم النبيين فنحن نؤمن به أنه خاتم النبيين كما قال الله في كتابه العزيز ، والله تعالى قال حاتم النبيين ولم يقل آخر النبيين فلا تحرف الكلم عن مواضعه وأمت تدعي أنك المهدي واتق الله ..
وخاتم النبيين في هذا السياق معناها الأتم والأكمل والأفضل وليس معناها آخر لأنها مضافة الى جمع العقلاء في سياق المدح ....فتدبر ولا تكن من المستعجلين ..
والملائكة تتنزل بإذن ربها كما في سورة القدر فلا تكن من المعرضين المكذبين ...
قال تعالى *تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر * القدر
قال تعالى *إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم ولكم فيها ما تدعون نزلا من غفور رحيم* فصلت
ونراك ترد المحكمات من كتاب الله بما يستقيم مع هواك ، فالباب الذي فتحه الله بنفسه لن يغلقه أحد بادعاء أجوف ..
وقد سردنا لك من قبل الآيات البينات المحكمات على استمرار الاصطفاء والاجتباء من الله تعالى لرسله ، وةلكنك تأبى إلا اتباع المتشابه ابتغاء الفانة وابتغاء تأويله ///كما في قولك *يتركون آيات الكتاب المحكات البينات فيذروهن وراء ظهورهم ويذهبوا للإستدلال بآيات الكتاب المتشابهات التي لا تزال بحاجة لتأويل والبيان والتفصيل من الكتاب*/// ووالله في هذا دليل لاتباعكم المتشابه لتأويله ابتغاء الفتنة ..
ولا بأس أن نذكرك بآية محكمة تنسف فهمك نسفا
قال تعالى * مّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىَ مَآ أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطّيّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رّسُلِهِ مَن يَشَآءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ *
فإذا كان الله تعالى يخاطب المؤمنين أنهم بعد ضلالهم سيميز الله الخبيث منهم من الطيب بأن يجتبي رسولا فيبعثه اليهم ، فهل من قيمة لقول من يعترض على هذا الحكم الواضح البين ؟؟؟
وتمنينا أنك أجبتنا على أسئلتنا العالقة ، بدل هذه المواضيع الطويلة التي لا طائل منها ولا فائدة فيها ترجى لأنها مبنية على الظن والتأويل البعيد عن مقاصد الآيات الواضحة ..
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على جميع المرسلين
يا اتباع الميرزا الغلام أحمد بل هذا قولكم بالظن و الظن لا يغني من الحق شيئا يا من تعرضون عن البيان الحق للقرآن الكريم بيان الامام واضح و ساطع بنور الحق فكيف لا تؤمنون بأن محمد صلى الله عليه و سلم هو آخر أنبياء الله و آخر رسل الله الى العالمين فهل تتصورون حسب فهمكم الأعوج بأن الله سيستمر بإرسال الانبياء من بعد آخر أنبياء الله و رسله محمد صلى الله عليه و سلم فإن كان بعث هذا النبي الكريم هو من أول أشراط الساعة الكبرى ألا يكفي ذلك لتقتنع أنه آخر أنبياء الله أم انك تظن حسب تصورك ان الله سيرسل الانبياء حتى موعد قيام الساعة ؟؟!!
الخاتم هو من تختم به الدعوة وبعثة عيسى عليه السلام كانت قبل الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وهذا يؤكد أن الرسول هو الخاتم (خاتم الأنبياء والرسل عليهم أفضل الصلاة والسلام) والكتاب الذي أنزل على النبي محمد هو الكتاب االمحفوظ الى يوم الدين و هو الكتاب المهيمن على الكتب المحرفة التي بين أيدي النصارى او اليهود و الدليل على أن الرسول خاتم الأنبياء هو أن عيسى عليه السلام سيحكم بالقرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وسيكون تابعا لما فرضه الله على نبيه محمد عليه الصلاة والسلام وما يؤكد أن النبي هو الخاتم هو ارتباط اسمه باسم الله بكل أذان (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله) وا(القرآن الكريم) تلك المعجزة باقية ليوم القيامة وهذه يؤكد ختم الرسالات فرسالة الإسلام لا تتبدل ولا تتعطل ولا تتغير والكل لها تابعا لأن هذا ما رضاه الله لنا ودليل نزول عيسى عليه السلام رحمة من الله لمن اتبعوه عن ضلال فالله ليس بظلام للعبيد
كلمة الخاتم تعبر عن الختام وتختص في ختام الدعوة والخاتمة وتختص في خاتمة الرسالة وأخر الدعوات إلى الله هي دعوة محمد عليه الصلاة والسلام ومن يأتي من بعده ستكون دعوته للدفاع عن دعوة النبي محمد عليه الصلاة والسلام وإزالة ما لصق بها من بدع وعقائد خاطئة وإزالة ما لا ينتمي لها من ما بثته الفرق الضالة التي دخلت على الدين الإسلامي ودليل الختام هو أن دعوته لا تتغير ولا نبي بعده ولا يوحى لأحد من بعده كما أوحي إليه لأن ذلك تعطيلا لما بدأه فالختام ما ختمه الله لنا من رسالة ودعوة ورسول فكلمة ختمت أي أنهيت أو خلصت أو أتممت الرسالات . لا يأتي بعد هذا شي أخر
قال الله سبحانه وتعالى {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} صدق الله العظيم
المعنى أن محمد دعوته لا تختص في النسب أو القبيلة إنما هي دعوة للعالمين الفقراء والأغنياء والأقوياء والمساكين والظالمين والمضطهدين فهي دعوة عالمية للثقلين الإنس والجن . رسول الله و خاتم النبيين تؤكد الأفضلية وأفضلية النبي على الأنبياء هي أنه خاتمهم وخاتم الدعوات إلى الله وهو أخر ما أنتسب أسمه إلى الله سبحانه وتعالى فهو رسول الله وأيضا خاتم النبيين المعنى ليس بعده رسول أو نبي وليس بعده من يوحى له كما أوحي إليه وهو الخاتم الذي به الله ختم الرسالات والدعوات الإلهية والآية تختص به وحده وهي أنه رسول الله + خاتم الرسل والأنبياء وأخر الآية كان الله بكل شي عليما يعلم من سيدعي النبوة والوحي وهو كاذب ..
حكم الرسول صلى الله عليه وسلم في القرآن والسنة سابقا وفي ما بعد مات عليه الصلاة والسلام لكن القرآن والسنة باقية لا تزول . و الامام المهدي ونائبه عيسى عليه السلام سيحكمان بهما (القرآن + السنة الحق ) فالدين كامل والإسلام رحمة للعالمين ففيها أوامر الله ونواهيه وما فرضه وما شرعه وفيها هدي وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ..
و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين
التعديل الأخير تم بواسطة nour65 ; 04-11-2012 الساعة 10:16 PM
04-11-2012 10:07 PM #638
الصورة الرمزية alawab
alawab
alawab غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Aug 2010
المشاركات
986
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
يعني انت لاتتهرب
سئلتك سؤال اجبني يا اخي
هل الذي يطيع الله ورسوله يكون مع الذين انعم الله عليهم ام منهم يعني هل سؤالي صعب سبحان الله
ونتمني تختصروا الاجابة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الانبياء وآخرهم وال بيته الطيبين الطاهريين
يا ايها العضو (السيف البتار) إلى ماذا ترمى ؟
فالسؤال الذى يفرض نفسه فى هذه المسألة
هل يُشترط ليكون الانسان الذى ( يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ ) مع الذين ( أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ ) أن يكون منهم ؟؟؟؟
قطعا لا , فلايشترط على الاطلاق
إن هذا لشىء عُجاب
فلايشترط أبداً لكى يكون ( من يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ ) مع (الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ ) أن يكون منهم.
فقد يكون الذى (من يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ ) فى عصر غير عصر الانبياء أو المرسلين ولكنه يكون معهم فور وفاته وتحديدا عند دخوله الجنة , فقد بلغه الله هذه المنزلة جزاءا لطاعته لله ولرسل الله.
وحتى يكون المعنى لـ...(مع= من ) فيجب أن يكون هذا العبد نبى أو رسول وذلك ينطبق على كافة الانبياء والمرسلين من آدم حتى خاتمهم وآخرهم محمد صلى الله عليه واله وسلم ,لذا تجد أن نبى الله محمد قد إلتقى بالانبياء والمرسلين جميعهم عند سدرة المنتهى ليلة المعراج لكى ينفذ أمر ربه فيسألهم ,قال الله تعالى (((وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ﴿45﴾)) صدق الله العظيم , فكيف سيسألهم النبى الخاتم وآخر الانبياء والمرسلين وهو ما يزال حى يرزق فى الحياة الدنيا حتى جائت رحلة الاسراء والمعراج فجمعه الله بهم جميعا وتم السؤال , وشهدوا جميعهم ومعهم آخرهم وخاتمهم محمد صلى الله عليه واله وسلم بأن لااله الا الله .
فيا معشر الاحمديين اتقوا الله ولاتفسروا الكتاب حسب اهوائكم لكى تضللوا البسطاء من الباحثين فتحاولوا ان تقولوا بأن الذى يطع الله ورسوله من النبيين فاتقوا الله
فإن الله سبحانه يجمع الذين يطيعون الله ورسوله ومنهم صالحين وصديقين وشهداء( من كل العصور ) يجمعهم الله مع (النبيين والصدقيين والشهداء والصالحيين ) من كل العصور , ومع (الانبياء والمرسلين) من آدم حتى خاتمهم وآخرهم محمد صلى الله عليه وعليهم جميعا وسلم تسليما.
فبمحمد ختم الله وأنهى ارسال الانبياء والمرسلين والكتب السماوية لذا جعل الله القران الكريم مهيمنا على جميع الكتب السماوية الاخرة.
إذا يا ايها السيف البتار لاتمر على بيان صاحب علم الكتاب صما وعميانا ففيه آيات بينات ومايكفر بها الا الفاسقون
إنى لك لمن الناصحين
وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
التعديل الأخير تم بواسطة alawab ; 04-11-2012 الساعة 11:54 PM
04-11-2012 10:12 PM #639
احمد عليمى
احمد عليمى غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Oct 2011
الدولة
مصر
المشاركات
144
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
وهل هؤلاء الشياطين يطيعون الله والرسول ؟؟؟
الآية تقول ومن يطع الله والرسول
وهل من يطع الله والرسول يسمى شيطان ؟؟؟؟؟
من الذي يطع الله والرسول المؤمن أم الشيطان ؟؟؟؟؟؟
ومعلوم ان في الجنة درجات ، ولكل درجته حسب مقامه
فهل هناك شياطين يكونون بمعية الصالحين ؟؟
وشياطين بمعية الشهداء ؟؟
وشياطين بمعية الصديقين ؟؟
وشياطين بمعية النبيين ؟؟
إذا كان كذلك فالشياطين تكون في الجنة كذلك ....والله شيء عجيب
أما إن كنت تقول في الدنيا
فحسب قولك هناك شياطين تطيع الله ورسوله مع الصالحين
وشايطين تطيع الله ورسوله مع الشهداء
وشياطين تطيع اله ورسوله مع الضديقين
وشياطين تطيع الله ورسوله مع النبيين
عجيب جدا أمر هذه الشياطين الطائعة لله والرسول ومع ذلك هم شياطين لا مؤمنين
*****هذا تفسير ما سبقكم اليه أحد من العالمين ، وهو يظهر مبلغكم من علم التفهيم **
أجبنا بوضوح وببساطة على هذه الأسئلة رجاءا ؟؟؟؟
قل لى يا هذا من هم الذين قال الله عنهم( وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)وَإِذًا لآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67)وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68)وَمَنْ يُطِع اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا(70) } صدق الله العظيم
السؤال مرة ثانية يا لبيب من هم الذين قال الله عنهم فى نفس موضع الايات قال تعالى( وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُم)
أجابنى من هم يا من تقطعون كلام الله وتحرفونه عن مقصده؟؟؟؟؟؟
قال الله تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَؤُلاءِ أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلا (51)أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ وَمَنْ يَلْعَنِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا (52)أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا (53)أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا (54)فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ صَدَّ عَنْهُ وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا (55)إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا (56)وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا لَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَنُدْخِلُهُمْ ظِلا ظَلِيلا (57)إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الأمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا (58)يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلا (59)أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيدًا (60)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61)فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلا بَلِيغًا (63)وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا (64)فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)وَإِذًا لآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67)وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68)وَمَنْ يُطِع اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا(70) } صدق الله العظيم
04-11-2012 10:28 PM #640
مسلم أحمدي
مسلم أحمدي غير متواجد حالياً موقوف
تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
71
افتراضي ليس كل من يمشي على أربع حصان
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عليمى مشاهدة المشاركة
قل لى يا هذا من هم الذين قال الله عنهم( وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)وَإِذًا لآتَيْنَاهُمْ مِنْ لَدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67)وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (68)وَمَنْ يُطِع اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69)ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا(70) } صدق الله العظيم
السؤال مرة ثانية يا لبيب من هم الذين قال الله عنهم فى نفس موضع الايات قال تعالى( وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُم)
أجابنى من هم يا من تقطعون كلام الله وتحرفونه عن مقصده؟؟؟؟؟؟
لا علاقة بين هؤلاء بهؤلاء
الفئة الأولى هم الكفار والمعرضون عن دعوة الحق المكذبون للرسل
والفئة الثانية هم المؤمنون الطائعون لله والرسول
والله تعالى تحدث عن فئة المعارضين المكذبين وبعد ذلك انتقل الى المؤمنين الطائعين المصدقين ...
لم تجبني على أسئلتي أعلاه ..أنتظر اجابات عليها ..