الموضوع: توقع توبة اليماني من دعواه بعد مناقشة هذه المسائل العقدية .
04-09-2012 07:04 PM #531
البصيرة
البصيرة غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
شاهد حق وانشاء الله تكون انت والبتار ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
اعلم اخي انا قوم اخلاقنا من اخلاق امامنا ناصر محمد اليماني والذي هو بذرة جده ذو الخلق العظيم محمد رسول الله صلوات لربي وسلامه عليهم ولسنا ممن يريدون المجدالة بغير وجه حق بل اني اسال الله العظيم ان يعيذني من ان اضل او اضل او اذل او ذل او اظلم او اظلم او اجهل او يجهل علي
فلست بطالب من اخي البتار الا ان يجادل نقطه نقطه ومنك سوف اتيك ان لم تتكبر على الحجة والواضحة من الميرزا على لغطه فى الكلام وكذلك انت سوف اتيك بحجة واضحة من الميرزا ان قصة الخضر عليه السلام حقيقة واقعة فهل انتم منتهون
04-09-2012 07:08 PM #532
ابو محمد
ابو محمد غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهد حق مشاهدة المشاركة
أين السيد اليماني ؟؟؟؟؟؟؟
هذا هوالامام المهدي في النهاريحل مشاكل الناس ويصلح بينهم
http://www.mahdi-alumma.com/showthre...صرمحمد-اليماني وهذا بيان القران الذي يكتبه الامام ناصر محمد اليماني في الليل
موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر
http://www.mahdi-alumma.com/forumdis...المهدي-المنتظر 04-09-2012 07:12 PM #533
الصورة الرمزية alawab
alawab
alawab غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهد حق مشاهدة المشاركة
لنعد للموضوع :
بكل ود و احترام يا سيد اليماني : ما تفسيرك لقول الله تعالى : {يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (35) سورة الأعراف.
إبن كثير فسرها (( ثم أنذر الله تعالى بني آدم أنه سيبعث فيهم رسلا منهم)).
سيبعث يعني في المستقبل .
و الصيغة مماثلة تماما لقول الله تعالى عن الوالدين (( إما يبلغن عندك الكبر احدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف....)).
و هذه الصيغة من المستحيل أن تعني الماضي ......مستحيل يا عمي اليماني .....
لا يوجد مثال قط على منوال الآية بحيث يفيد الماضي .
مستحيل يا عزيزي اليماني .
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم النبيين محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب صلى الله عليه واله وسلم وال بيته الطاهرين
أشهد جموع المتابعين والأمة الاسلامية والناس أجمعين , وأشهد الله وكفى بالله شهيداً , أن محمد بن عبد الله قد مات وانتقل الى جنة ربه الرحمن الواحد الأحد فى مقعد صدق عند مليك مقتدر وليس له حاجة أن يعود مرة أخرى الى هذه الدنيا
قال الله تعالى (((وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ﴿144﴾)) صدق الله العظيم
وقال الله تعالى ((إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ﴿30﴾)) صدق الله العظيم
وقال الله تعالى (((وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقاً﴿69﴾ ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللّهِ وَكَفَى بِاللّهِ عَلِيماً﴿70﴾)) صدق الله العظيم
وقال الله تعالى ((إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ﴿54﴾ فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ﴿55﴾)) صدق الله العظيم
فلا حاجة لنبى الله الخاتم محمد صلى الله عليه واله وسلم فى الرجوع والعودة الى هذه الحياة الدنيا فاتقوا الله يامن تقولون على الله مالاتعلمون
ويا ايها المحاور شاهد حق ماقولك فى العهد الذى قد أخذه الله على بنى آدم وهم لايزالون فى عالم الذر فى ظهر أبونا آدم عليه الصلاة والسلام
قال الله تعالى (((﴾ وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ﴿172﴾)) صدق الله العظيم
لذا قال الله تعالى منبأً بإرسال رسله الى من يشاء من عباده مستقبلا تترا حتى يأتى خاتمهم وأعلمهم محمد صلى الله عليه واله وسلم فيختم به النبيين والمرسلين
قال الله تعالى ((يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ﴿35﴾)) صدق الله العظيم
ولنرجع الى الماضى قليلا لنعرف حقيقة القصة بالضبط منذ أن عصى آدم ربه رغم نهي الله له ان لا يأكل من الشجرة
قال الله تعالى (((فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَى﴿120﴾ فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى﴿121﴾ ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى﴿122﴾ قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعاً بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى﴿123﴾ وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى﴿124﴾ قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً﴿125﴾ قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى﴿126﴾ وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِن بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى﴿127﴾))) صدق الله العظيم
وهنا نتامل قول الله تعالى ((( فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى﴿123﴾)) صدق الله العظيم
وقول الله تعالى ((({يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (35) سورة الأعراف.
إذا فالتنبيه على بنى آدم كان فى العهد الاول وليس كما تزعم بأن الله مستمرا فى إرسال الانبياء بعد موت خاتمهم محمد صلى الله عليه واله وسلم
ولكن السؤال هنا فهل كل الناس قد تم إعلامهم برسالة الرسول او النبى
والجواب فى قول الله تعالى ((اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً﴿14﴾ مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً﴿15﴾)) صدق الله العظيم
إذا هنا من المؤكد أن الله لايعذب من لم يعلم برسالة الرسول أو النبى , والدليل هو أصحاب الاعراف الذين ماتوا قبل أن يتم إرسال النبى أو الرسول الى أقوامهم
قال الله تعالى (((وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ﴿51﴾ قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ﴿52﴾)) صدق الله العظيم
فيا جماعة الاحمدية التى تدعى الاسلام فقد كفرتم بأن محمدا آخر الانبياء وبأنه خاتمهم وقد انكرتم معلوم من الدين بالضرورة فكفرتم بعقيدة ناصعة بينة لاتحتاج الى مجهود لإثباتها يعلمها العالم والجاهل على حد سواء, وتأتوننا قاصدين أن تلوون عنق الحقيقة وتدعون بأنه توجد نبوة تابعة , وهل التابع لمنهاج النبوة الاولى تسمونه نبى أفلا تعقلون بل التابعين لمنهاج النبوة الاولى هم تابعين مؤمنين مصدقين موقنين بنبوة النبى الخاتم محمد صلى الله عليه واله وسلم ,
والذى سيُعيد الناس الى منهاج النبوة الاولى فهو الذى يكون قادرا على إسترجاع كل الحقيقة من مختلف الفرق والجماعات التى كل منها قد أخذ جزءا فقط من الحقيقة أو بعضا منها وكل حزب بمالديه -من هذا الجزء من ومعه كثيرا من الباطل- فرحون بما عندهم مكتفون بما لديهم من علم مزور مشوش
ان الذى سيجمع كل الحقيقة - من كل هذه الفرق والجماعات- كما كانت فى عهد النبى الخاتم واصحابه الخلفاء الاربعة هو الامام المهدى المنتظر الحق لذا ستجدون برهانا بينا صريحا واضحا يخاطب العقل والمنطق بما فى آيات كتاب الله البينات من محكمه لا من متشابهه
يا ايها الاحمدييون -وكثيرا من الفرق التى تفرقت عن دين الله - كونوا من الشاكرين أن أطلعكم الله على دعوة الامام ناصر محمد اليمانى المهدى المنتظر فكونوا لله من الشاكرين واسألوه بصدق ان يهديكم للحق ان كنتم صادقين
ويا اخى لاتُقول الامام مالم يقُوله ومالم يعتقد به
فهل الامام انكر الوحى جميعا من بعد رسول الله
كلا
بل قلنا مرارا وتكرارا بأنه يوجد وحى التفهيم
والذى قد انقطع هو الوحى عن طريق ارسال الرسول لذا فان عقيدتنا هى أن محمد هو خاتم النبيين بلا ريب ولاشك
وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
04-09-2012 07:13 PM #534
البصيرة
السلام عليكم .
مع أن المشاركة في موضوع قصة العبد الصالح مع موسى ع س , هو خروج عن الموضوع .إلا أنني لا بد أن ابين أن اليماني وضع نفسه في ورطة أخرى و هي التفسير بغير هدى و لا بصيرة .
القصة لم تحدث في الواقع مطلقا .
القصة رؤيا فقط رآها موسى ع س .
بدليل أن غيابه لمدة أربعين ليلة, سجله القرآن الكريم .و تسبب غيابه في اتخاذ بني إسرائيل العجل ربا من دون الله .
وهذا وسوسة ونثر الشيطان للاحمديين من قبل تفسيرات اتوا بها من عند انفسهم
واحججك بقول الميرزا احمد لتتبين خطئك ياشاهد حق:
يقول احمد ميرزا غلام ملرتضى"كذلك ان الخضر الذي لم يكن نبيا قد اعطي من لدنه سبحانه وتعالى علما هل كان الهامه ايضا ظنيا لا يقينا؟ فلماذا اذن قتل غلاما بغير وجه حق؟ واذا لم يكن الهام الصحابة رضى الله عنهم ايضا بوجوب غسل النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم يقينا وقطعيا فلماذا عملوا به؟...."
اذا الميرزا هنا يقول ان القصص واقعية واقول اخي فلا تاخذكم العزة بالاثم
04-09-2012 07:14 PM #535
ابو محمد
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهد حق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم .
مع أن المشاركة في موضوع قصة العبد الصالح مع موسى ع س , هو خروج عن الموضوع .إلا أنني لا بد أن ابين أن اليماني وضع نفسه في ورطة أخرى و هي التفسير بغير هدى و لا بصيرة .
القصة لم تحدث في الواقع مطلقا .
القصة رؤيا فقط رآها موسى ع س .
بدليل أن غيابه لمدة أربعين ليلة, سجله القرآن الكريم .و تسبب غيابه في اتخاذ بني إسرائيل العجل ربا من دون الله .
فكيف إذا غاب موسى عن قومه لمدة تمكنه من بلوغ مجمع البحرين ؟.
و أين مجمع البحرين زمن موسى ؟.
قناة سويس لم تكن موجوده .
أقرب مجمع بحرين كان في مضيق جبل طارق المعروف اليوم .
فتفكر كم ينبغي لموسى أن يغيب .....و لماذا لم يسجل القرآن ما حدث خلال غيابه الطويل هذا ؟.
ثم , كيف تقبلون بكل سذاجة أن الحوت الذي كان معدا للأكل (غداء )) صار حيا و تسرب في البحر ؟.
إذا هذه رؤيا .
ثم كيف يعقل أن يتعلم موسى نبي الله من رجل تضاربت الأقوال حتى عن وجوده من عدمه ناهيك عن نبوته؟.
ثم , أين الصلاح في رجل يقوم بتطبيق العقوبة قبل وقوع الجريمة ؟.
و أين الصلاح في أن تثقب سفينة من سمح لك بالركوب فيها ؟.
القضية أن موسى رأى رؤيا , و معلمه في الرؤيا هو سيد الخلق و إمام المرسلين محمد صلى الله عليه و آله و سلم .
و حين تقراون تفسير سورة الكهف من التفسير الكبير عند الأحمدية ستعرفون الكثير الكثير.
لطن دعونا في المسألة الأهم .
--------------------------------------------------------------------------------
الإمام ناصر محمد اليماني
بسم الله الرحمن الرحيم
وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخي الكريم علاء الدين جعلك الله من الموقنين وبصرك الله بالبيان المُبين لذكر العالمين وبالنسبة لسؤال الأول فقلت (( أريدك ان تحدثني عن الخضر عليه السلام )) ؟
ومن ثم يُرد عليك المهدي المنتظر أن الذين قالوا إن إسمه الخضر يقولون على الله مالا يعلمون فإنه لا يعلمُ بإسمه ومن يكون حتى كليم الله موسى عليه الصلاة والسلام لا يعلم ما إسمه ولم يشهره الله إجابة لطلب عبده أن لا يشهره للناس حتى لا يبالغوا فيه بغير الحق فيدعونه من دون الله كونه تعلم منه العلم كليم الله ورسوله موسى عليه الصلاة والسلام ولم يخبر الله نبيه موسى عليه الصلاة والسلام عن إسم هذا العبد ولا عن عنوانه شيئاً حتى يذهب إليه بل أمره الله أن يذهب ليتعلم العلم مع عبد من عباده الصالحين فقال ربي وما إسمه وأين أجده وفي أي قرية هو ولم يفتي الله نبيه موسى عليه الصلاة والسلام بأي شيء عن هذا العبد لا عن إسمه ولا عن قريته ولا عن محرابه الذي يجده فيه وذلك إجابة لطلب عبده من ربه أن لا يشهره لأحد حتى لا يعظمونه بغير الحق فيدعونه من دون الله ولذلك أمر الله نبيه موسى عليه الصلاة والسلام أن يأخذ معه حوت (سمك) وحيث يبعثه الله فلينتظر الرجل في ذلك المكان وقال الله تعالى {وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا {60} فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا {61}صدق الله العظيم
ولحكمة إلاهية حتى لا يرى موسى وفتاه الجهة التي يأتي منها العبد الصالح فحين وصلا مجمع البحرين أوى إلى الصخرة ليأخذوا لهم قسطا" من الراحة وناموا إلى ما شاء الله وأثناء نومهم بعث الله الحوت من الوعاء الذي فيه المتاع وهو وعاء مفتوح ذو أشناق تحمله الأيدي المهم أن الله بعثه أثناء نومهم وهم لا يعلمون لأنهم نائمون وقال الله تعالى {فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا {61}صدق الله العظيم
والبيان الحق لقول الله تعالى{نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا {61}صدق الله العظيم
أي نسيا حوتهما أن يتفقدوه بعد أن قاموا من نومهم بل حملوا متاعهم وذهبوا مواصلين سفرهم حتى أصابهم التعب والنصب (( فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آتِنَا غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِنْ سَفَرِنَا هَذَا نَصَبًا )) ولكن الله أفتانا أين ذهب الحوت أنه بعثه واتخذ سبيله في البحر {فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا {61}صدق الله العظيم
لأنكم قد تظنوا أنه شاهد أحدهم المعجزة أن الله بعث الحوت واتخذ سبيله في البحر سربا" وفتاه كان يشاهد هذه المُعجزة أن الله بعث الحوت واتخذ سبيله في البحر عجباً فكيف ينسى شيء مثل هذا يحدث أمام أعينه ثم لا يكلم به نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام بل الله أخبرنا ما صنع بالحوت {فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا {61}صدق الله العظيم
ومن ثم حين قام بتفتيش وعائهم ليخرج غداءهم افتقدوا السمك فإذا هو ليس موجود في الوعاء الذي فيه المتاع فقال ( قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا )صدق الله العظيم
وكلام الرجل إلى قول الله تعالى ( قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ ) والفتوى من الله جاءت مباشرة لنا وقال ( وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا )صدق الله العظيم
أما هم فلا يعلمون بما حدث وإنما آخر رؤية للحوت هو منذ أن فتش الوعاء فأخرج لهم متاع قبل نومهم عند الصخرة وكان موجود في الوعاء وأكلا من متاعهم وناما وهو موجود في الوعاء وبعد أن قاما أخذوا وعاء المتاع فواصلوا الرحلة ولكن أثناء نومهم بعث الله الحوت فاتخذ سبيله في البحرسربا" والحكمة من نسيانه هو للتمويه عن الجهة التي سوف يأتي منها الرجل الصالح حتى إذا إرتدا على آثارهم قصصاً عله وقع من الوعاء أثناء الرحلة من بعد أن انطلقا من عند الصخرة المهم ان نبي الله موسى لم يأتي إلا والرجل عند الصخرة ولم يعلم نبي الله موسى من أي جهة أقبل منها الرجل الصالح حتى لا يخمنوا القرية التي أقبل منها وانقضت الحكمة للتمويه عن المنطقة التي يأتي منها الرجل الصالح حتى إذا جاء موسى عليه الصلاة والسلام والرجل الصالح عند الصخرة حيث كانا علم أنه هو وأن الحوت قد بعثه الله عند الصخرة علامة المكان الذي يجد فيه الرجل الصالح ولم يسأله نبي الله موسى عن إسمه لأن الله نهاه عن ذلك بل أقرأه السلام وطلب منهُ مُباشرة أن يتبعه فيعلمه مما علمه الله وقال الله تعالى ( فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا ) صدق الله العظيم
ثم رد عليه نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام ( قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا ) ومن ثم شرط عليه الرجل الصالح ((قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا)) ولكن لو صبر موسى ولو على واحدة لأصبح نبي الله موسى أعلم من الرجل الصالح وبما أن الرجل الصالح هو أعلم من موسى ولذلك حكم بالنتيجة من قبل الرحلة والصحبة (( قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا )) ولذلك كان يُذكر نبي الله موسى الذي لم يصبر ويقول له الرجل الصالح (( أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا )) ولكن نبي الله موسى إعتذر في المرة الأولى ( قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا ) . ولكن موسى بعد مقتل الغلام قد حكم على نفسه وقال ((قَالَ إِن سَأَلْتُكَ عَن شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِن لَّدُنِّي عُذْرًا )) حتى إذا سأله المرة الثالثة .. قال (قَالَ هَذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا) ..
وعلى كُل حال تبين لنا أن الرجل لم يكن من الأنبياء والمُرسلين بل من عباد الله الصالحين تصديقاً لقول الله تعالى ( فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا ) أي عبد من عباد الله الصالحين وذلك لكي لا تحصروا العلم والتكريم للأنبياء من دون الصالحين وأما المفيد من القصة فسبق التفصيل في ذلك في عدة بيانات ..
وأما البيان لقول الله تعالى ( وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (2) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (3) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (4) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (5) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (6) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (7) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (
ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (9) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (10) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (11) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (12) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (13) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (14) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (15) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (16) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (17) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (18) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (19)صدق الله العظيم
(وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (2) وإنما ذلك نجم إذا هوى فوق الأرض وتفجر منه الشرر وهو جهنم تصديقاً لقول الله تعالى ( وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ النَّجْمُ الثَّاقِبُ )صدق الله العظيم
وذلك قسم لتعظيم شأن هذا النجم وأما جواب القسم هو قول الله تعالى ( مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (3) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (4) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (5) صدق الله العظيم
وأما البيان لقول الله تعالى ( عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (6) . ويقصد جبريل عليه الصلاة السلام وأما البيان لقوله تعالى (ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (7) . أي ذو عظمة وضخامة في الخليقة بالأفق الأعلى فتنزل فأستوى إلى رجل سوي بين يدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (9) . أي دنا من الرسول فمد إليه يده يجره إليه ( فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (10) . وهي المسافة بين جبريل والنبي لم تكن ثابته نظراً لأنه كان يجره إليه ويطلقه (فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (11) . أي أوحى الله إلى عبده ما أوحى جبريل عليه الصلاة والسلام إلى نبيه وأما قول الله تعالى ( مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (12) . أي ما تكلم إلا بالحق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من أن جبريل تنزل عليه من ربه بهذا القرآن العظيم واما قول الله تعالى ( أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (13) . أي أتجادلونه على شيء حقيقة رجل سوي تنزل من السماء فشاهده رأي العين وأما البيان لقول الله تعالى (وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (14) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (15) . أي شاهد محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الملك جبريل عليه الصلاة والسلام نزلة أخرى ولكن بصورته الملائكية حين وصلا إلى سدرة المنتهى ليلة الإسراء والمعراج فتحول الملك جبريل إلى مخلوق عظيم فخر ساجداً لله رب العالمين فإذا بالله يُرحب بنبيه من وراء الحجاب وهي سدرة المنتهى أما البيان لقول الله تعالى (عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (16) . فذلك بيان جلي وصف لكم ضخامة هذه السدرة الكُبرى فهي أكبر شيء خلقه الله في الكتاب لأنها حجاب الرب وبرغم ان الجنة عرضها كعرض السماوات والأرض ولكن السدرة هي أكبر منها ولذلك قال الله تعالى (عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (16) . وأما البيان لقول الله تعالى (إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (17) أي ما يغشى من نور الله فيشرق من وراء السدره وأمآ قول الله تعالى (مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (18) . أي ما زاغ عن الحق وما طغى وما كلمكم إلا بالحق بما شاهد بعين اليقين من آيات ربه الكُبرى ولكنه لم يُشاهد ربه جهرة سُبحانه بل شاهد من آيات ربه الكُبرى ليلة الإسراء والمعراج إلى سدرة المنتهى وكلمه الله تكليما" وشاهد من آيات ربه الكُبرى ولم يشاهد ذات ربه لأنه كلمه من وراء حجابه سدرة المُنتهى وهي من ضمن الآيات الكبرى التي شاهدها ومن الآيات الكبرى الجنة وحملة العرش الثمانية هم من أكبر خلق الله في العبيد في الحجم ولم يشاهد محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذات ربه ليلة الإسراء والمعراج بل قال الله تعالى(لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (19)صدق الله العظيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخو محمد علاء الدين وجميع الأنصار السابقين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
04-09-2012 07:37 PM #536
ابو محمد
الموضوع: المسيح عيسى إبن مريم رفع الله روحه وطهر جسده
الإمام ناصر محمد اليماني
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين (وبعد) أختي الكريمة إن الله سُبحانه ذكر الرفع والتطهير فأما الرفع فهو لروح إبن مريم رفعه الله إليه وأما التطهير فطهروا الملائكة جسده وجعلوه بأمر من الله في تابوت السكينة مع اصحاب الكهف وهو الرقيم المُضاف إليهم يكونوا من أيات الله عجباً ويظن النصارى أن اليهود صلبوه ومالهم به من علم ولا لأباءهم ثم بين الله لكم أنه الرقيم المضاف إلى أصحاب الكهف وجعله الله ضمن العشر الأيات الأولى من سورة الكهف وجاء التوضيح في الاية العاشرة( أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (10) صدق الله العظيم ) لمن أراد أن أن يُعصم من فتنة الدجال فيصدق أن المسيح عيسى بن مريم هو الرقم المضاف إلى أصحاب الكهف وذلك لأن المسيح الكذاب سيأتي فيقول أنه المسيح عيسى بن مريم ويقول أنه الله وما كان لإبن مريم أن يقول ذلك بل هو كذاب وليس المسيح عيسى بن مريم عليه السلام الحق الذي لا يدعي الربوبية ولذلك يُسمى المسيح الكذاب فتدبري العشر الأيات الأولى من سورة الكهف تجدي فيهن سر المسيح عيسى بن مريم الحق مع أصحاب الكهف وأنه الرقيم المُضاف إلى اصحاب الكهف وقال الله تعالى)
(1) الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا (2)قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (3)مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (4)وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (5)مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (6)فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا (7)إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا (
وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا (9)أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (10)
صدق الله العظيم
وإذا تدبرتي هذه العشر الأيات الأولى من سورة الكهف تجدي حقيقة المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام ومن ثم تكوني في مأمن من فتنة المسيح الكذاب الذي يريد أن يفتري أنه هو المسيح عيسى بن مريم ويقول أنه الله وذلك حتى يُصدقه ويتبعه الذين قالوا إن الله هو المسيح عيسى بن مريم بغير الحق ومن ثم يتبين لكم الحكمة من التدبر والحفظ للعشر الأيات الأولى من سورة الكهف أنه لكي تفرقوا بين المسيح عيسى بن مريم الحق وبين المسيح عيسى بن مريم الكذاب وأما رفعه فلم يقول الله انه رفع جسده بل أفتاكم الله أنه توفاه ورفع روحه إليه وأما جسده فطهروه الملائكة ولم يمسه اليهود بسوء وقال الله تعالى)
((إِذْ قَالَ اللَّهُ يَاعِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا)صدق الله العظيم
فأما قوله تعالى( إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ ) ويقصد نفس إبن مريم عليه الصلاة والسلام وذلك لإن الأنفس تُرفع عند النوم او عند التوفي وقال الله تعالى(اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أجل مسمى)صدق الله العظيم
وسوف يرسل الله نفس إبن مريم إلى الجسد في القدر المقدور ليبعثه الله فيُكلمكم وأما الجسد فطهروه الملائكة وأضيف إلى أصحاب الكهف وهو الرقيم وكما قلنا أن قوله تعالى(إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ ) إن ذلك يخص نفس المسيح عيسى إبن مريم عليه الصلاة والسلام وأما قوله تعالى( وَمُطَهِّرُكَ مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا) أي مُطهر الجسد من الذين كفروا فلا يمسوه بسوء وقاموا الملائكة بغسلة ووضعه في تابوت السكينة ووضعوه في الكهف وهو ليس في فجوة أهل الكهف بل في قبة بداخل الكهف في مكان طاهر فلا عجب من الحق أختي الكريمة وبعد وقوع القول سوف يبعثه الله فيكلمكم كهلا كما وعدكم الله بذلك ولاكن أكثر الناس لا يعلمون وإنما الدابة إنسان يكلمهم كهلاً وهو المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام وعلى أمه الصديقة القديسه وعلى محمد وأله الطيبين والتابعي للحق في كُل زمان ومكان إلى يوم الدين وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين) الإمام ناصر محمد اليماني
04-09-2012 07:38 PM #537
الصورة الرمزية ابن مسعود
ابن مسعود
[QUOTE=السيف البتار;38996]
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلقران نحيا مشاهدة المشاركة
جئنا بها من كتاب الله المحفوظ يأخي الباحث لمن يفهم اللغة التي نزل بها القرآن فتدبر كيف أن الله يتوفي الانفس في المنام مثل الممات فالنوم هو الموته الصغري
{اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الزمر42[/quo
جميل
طيب القران نزل بلسان عربي مبين صحيح
الان قدم لنا من اللغة متوفيك وبدون قرينة والقائم بالفعل هو الله او احد ملائكته لاتعني مميتك
يا إمام الهدى ما حقيقة قصة رسول الله عيسى بن مريم، عليه وعلى أمه الصديقة الصلاة والسلام؟
بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
ويا عبد الله ناصر المهدي فهل أنت حقاً من الأنصار السابقين الأخيار فاتبع الحق الذي لا شك ولا ريب كما يبين لكم الإمام المهدي الحق من ربكم وأما أقوال العلماء وتفسيرهم للقرآن فهي تحمل في طياتها الباطل وقليلٌ من الحق، ولكنهم يقولون على الله مالا يعلمون ونقتبس من بيانك ما يلي بالخط الأحمر.
[ والراجح من أقوال المفسرين أن الحمل بعيسى كان حملا عاديا تسعة أشهر وأنه لا ريب أن اللـه جل وعلا كان قادراً ولا زال سبحانه على أن تحمل مريم بعيسى وتضعه في لحظة واحدة، ولكن أراد اللـه بها أن يختبر مدى صبرها ومدى تحملها على هذا الابتلاء العظيم التي لا تستطيع أن تقدر عليه إلا مريم ابنة عمران العذراء البتول، فهذا من تمام الابتلاء. ] انتهى الإقتباس
ويا عبد الله ناصر المهدي لم تتبع الذين يقولون على الله مالا يعلمون وتذر الحق أفلا تخاف الله رب العالمين فهل بعد الحق إلا الضلال المبين ؟
ويارجل سبقت فتوانا عن حمل مريم وفصلناه تفصيلاً بأنها حملت عليها السلام وولدت في يوم واحد بل انتفخ بطنها بالجنين فور البشرى، ومن ثم شعرت بأنها سوف تولد، ومن ثم انتبذت به من المكان الشرقي الذي تم الحمل فيه إلى مكان قصيٍ، حتى لا يرى الحمل أهلها وقومها لأن بطنها صار منتفخاً، ولذلك انتبذت به مكان قصياً عن قومها ومن ثم جاءها مخاض الولادة، فأسندت ظهرها إلى جذع النخلة، فولدت بعبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم صلى الله عليه وعلى أمه وسلم تسليماً.
ومن ثم تفكرت في نفس اللحظة فما تقول لقومها؟ فإن قالت حملت به بقدرة الله كن فيكون فسوف يقولون لها وهل تستخفي بعقولنا يامريم بل جئتِ شيئاً فرياً. ومن ثم استيأست من براءتها ولذلك قالت:
{يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا} [مريم:23] لأن الناس لن يصدقوها .
فإذا بالطفل يناديها من تحتها ليطمئنها ويعدها أنه من سوف يثبت براءتها بإذن الله وقال الله تعالى:
{فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا ﴿24﴾ وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا ﴿25﴾فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا ۖ فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَـٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا﴿26﴾} صدق الله العظيم [مريم]
والبيان الحق لقول الطفل:
{ فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً} ، بمعنى أنها لا تكلم الناس فتقول لهم عن قصة الطفل الذي تحمله لأنهم لن يصدقوها بل تصمت وتؤشر عليه هو أن يكلموه.
ومن ثم علمت مريم أن طفلها سوف يبرئها عند قومها لا شك ولا ريب. وذلك لأنه كلمها من تحتها وطمأنها. وقال الله تعالى:
{فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا ﴿27﴾ يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿28﴾ فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا ﴿29﴾ قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّـهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿30﴾ وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿31﴾ وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا ﴿32﴾ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ﴿33﴾} صدق الله العظيم [مريم]
فلم يا عبد الله ناصر المهدي تتبع أقوال المفسرين الذين يقولون على الله مالا يعلمون ويحسبونه هين وهو من عمل الشيطان الرجيم، أن تقول على الله مالا تعلم علم اليقين؟
ألم تقتنع ببيانات ناصر محمد اليماني؟ إذاً لماذا تجعل اسمك عبد الله ناصر المهدي فهل ترى مهدياً سواي؟ إذاً لمَ تحت اسمك من الأنصار السابقين الأخيار أم أنك نسخت إلى موقعنا هذا البيان وأنت لا تعلم ما يحتويه من القول؟
ولماذا تفعل ذلك حبيبي في الله ألم يغنيك بيان ناصر محمد اليماني عن بيان الذين يخلطون حق وباطل؟ ولكن بيان المهدي المنتظر تطهرٌ من الباطل تطهيراً. ولن تجد فيه كلمة على الله بما لا أعلم ولا بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً.
ويا أخي الكريم عليك أن تستخدم عقلك فهل من المعقول أن يخفى حمل مريم عن أهلها طيلة تسعة أشهر وهم لم يشاهدوا بطنها حاملاً منتفخاً بالجنين !! ؟
وسوف تجد العقل يفتيك ويقول يستحيل أن يستمر حملها تسعة أشهر من غير أن يعلم بذلك أهلها وقومها وكل من شاهد مريم عليه الصلاة والسلام وعلى طفلها الذي حملت به بكلمة من الله كن فيكون فإذا بطنها منتفخاً بل وشعرت في نفس اللحظة أنها سوف تولد ولذلك انتبذت به مكاناً قصياً أبعد من المكان الشرقي الذي كانت فيه، ومن ثم وضعت به. فلمَ تتبع الذين يقولون على الله مالا يعلمون؟
أخي الكريم وأنت من الأنصار السابقين الأخيار واعذرني على بياني هذا فقد سبق وأن قمنا بحذف بيان هو لك شبيه له من بيانات الذين يقولون على الله مالا يعلمون ولكنك عدت اليوم إلينا ببيان آخر مما أجبرنا أن نكتب لك هذا الرد على مشهد من الأنصار حتى يعلموا جميعاً أنه لا ينبغي لهم نسخ مالم نقوله للعالمين.
وذلك لأن أخطاء الأنصار حتماً سوف يحملوها للإمام ناصر محمد اليماني ويقولون أننا من علّمكم بذلك، ولا ذنب لي. فأنا لم أقل أن المسيح عيسى ابن مريم صلى الله عليه وآله وسلم حملته به أمه حملاً طبيعياً في تسعة أشهر بل سبقت فتوانا من قبل هذا أنها حملت به بكن فيكون. فلمَ تتبعون الذين يقولون على الله مالا يعلمون؟
فتوبوا جميعاً أيها الأنصار وما بعد الحق إلا الضلال المبين واحمدوا ربكم أن ابتعث الإمام المهدي في أمتكم ليبين لكم البيان الحق للقرآن العظيم واحمدوا ربكم أن جعلكم من الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور إن فضل الله كان عليكم عظيما ..
وثبتكم الله على الصراط المُستقيم وسلام على المُرسلين والحمد ُلله رب العالمين..
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
ويا ولد علي إنما تقول أنت على الله بالظن توقعاً منك فذلك هو الظن ألا وأن القول على الله بالظن مُحرم في مُحكم كتاب الله. وقال الله تعالى:
{وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:116]
وما دمت تفتي أن رسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمة الصلاة والسلام وعلى آل يعقوب المُكرمين وتفتي أن حملها بالطفل كان حملاً طبيعاً في تسعة أشهر فذلك تيسير منك للمنافقين أن يقذفوا مريم عليها الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
{وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:156]
فهل تدري ماهو البُهتان على مريم؟ هو قولهم أنها حملت حملاً طبيعياً بمعنى أنها ارتكبت الفاحشة حسب فتواهم بقولهم أن حملها كان حملاً طبيعياً، ويارجل إن فتواك أن حمل مريم كان حملاً طبيعياً وكأنها أتت الفاحشة مع رجل! ولذلك كان الحمل طبيعياً حسب فتواك فاتقِ الله شديدَ العقاب. فهل كان خلق آدم طبيعياً؟ وقال الله تعالى:
{إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} صدق الله العظيم [آل عمران:59]
ويارجل.. إن الإمام ناصر محمد اليماني لا يقول على الله مالم يعلم بل أنطقُ بالحق وأهدي إلى صراطٍ مُستقيم. فتعال لنحتكم إلى كتاب الله للبحث سوياً بالتدبر والتفكر تنفيذاً لأمر الله في مُحكم كتابه:
{كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿29﴾} صدق الله العظيم [ص]
فتعال لننظر سوياً في مُحكم كتاب الله فهل مريم من بعد البشرى عادت إلى أهلها أم أنها ابتعدت عنهم من بعد البشرى إلى مكان أبعد ؟ وسوف تجد أنها من بعد البشرى مُباشرةً حملت به. وقال الله تعالى:
{وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا ﴿16﴾ فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا ﴿17﴾ قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَـٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا ﴿18﴾ قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا ﴿19﴾ قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا ﴿20﴾ قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا ﴿21﴾ فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا ﴿22﴾ فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَـٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا ﴿23﴾} صدق الله العظيم [مريم]
والسؤال الذي يطرح نفسه هو مادام الحمل كان في زمن تسعة أشهر فلماذا لم تعود مريم إلى قومها من بعد البشرى فالحمل لن يتبين لهم إلا بعد مضي أربعة أشهر يبدأ بطنها بالتورم، فلمَ ابتعدت عنهم أكثر من بعد البشرى مُباشرة إلى مكان قصيٍ؟
وذلك لأنها حملته بكن فيكون من بعد البشرى مُباشرة فنظرت إلى بطنها قد أصبح كبطن الحامل في آخر يوم من حملها ولذلك لم ترجع إلى أهلها برغم ان أهلها كانوا سيصدقوها لأنهم يعلمون أنها ذهبت إلى المكان الشرقي وهي ليست حامل ولكني أقول لك أن مُشكلتها هي ليس في أهلها بل المُشكلة هي لدى قومها.
ومريم غير متبرجة حتى يشهد لها الناس أنها حملت بقدرة الله كن فيكون ثم يبرؤونها من قبل ولادتها بل سوف يطعن الناس في عرضها وعرض أهلها فيؤذونهم بالإفك العظيم.
ولذلك تجد مريم حين ولدت بالطفل تذكرت ما تقول للناس لأنهم لن يصدقوها هي وأهلها حتى ولو شهدوا بعدم حملها من قبل فلن يصدقوهم جميع الناس فيطعنون في عرضهم طيلة التسعة الأشهر لو كان كلامك صحيح.
ولكن الله رحمهم وابنتهم الطاهرة مريم عليهم الصلاة والسلام فلم يجعل الحمل في تسعة أشهر لأن حملها أصلاً لم يكن طبيعاً. فلم يلقي ذكراً في رحمها حيواناً منوياً ومن ثم ينموا شيئا فشيئاً حتى تضعه في تسعة أشهر، فلم يمسسها بشرٌ بالزواج ولم تكُ بغياً بل حملت بطفل مُباشرة بكلمة من الله كُن فيكون فحملته وولدته في يوم واحد.
ويا ولد علي، ألم أقول لك أن الله لن يهدي قلبك؟ وذلك لأن قلبي لم يطمئن إليك وعلمت من خلال بيانك أنك أنما تريد التشكيك في بيان ناصر محمد اليماني لأنك لست من الباحثين عن الحق.
فيارجل إن كنت تريد الحق فحقيق لا أقول على الله إلا الحق، والحق أحق أن يُتبع. ولم أفتيكم بالظن الذي لا يغني من الحق شيئاً من رأسي من ذات نفسي. وأعوذُ بالله أن أكون من الذين يقولون على الله مالا يعلمون بل آتيكم بسُلطان العلم من محكم كتاب الله.
فاتقِ الله يارجل وحاور الإمام المهدي بسُلطان العلم فذلك هو بُرهان صدق الداعية ولذلك قال الله تعالى:
{قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:148]
وعليك أن تعلم يا سلمان أن أكبر معركة في تاريخ خلق الله جميعاً هي بقيادة المهدي المنتظر قائد جُند الله وخصمي المسيح الكذاب إبليس قائد جنود الطاغوت جميعاً، بل هي المعركة الفاصلة بين الحق والباطل في الكتاب، وإنا فوقهم قاهرون وعليهم مُنتصرون بإذن الله الواحدُ القهار ألا إن حزب الله لهم الغالبون.
وأما وزراء المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني فهم أربعة من الطاقم الأول فهم أصحاب الكهف والرقيم المضاف إلى أصحاب الكهف وجميعهم من الأنبياء وهم:
1- رسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام
2-رسول الله إلياس عليه الصلاة والسلام
3- نبى الله إدريس عليه الصلاة والسلام
4- نبى الله اليسع عليه الصلاة والسلام
ودابة الأرض أول من يبعثه الله ويكلم الناس كهلاً بالحق، هو المسيح عيسى ابن مريم فعلمته بعد أن علمني الله بذلك وفصل لي شأنه في الكتاب تفصيلاً.
والمعركة الكُبرى في تاريخ الكون كُله ليست كما تزعم بين الإمام المهدي والسفياني كلا وربي. بل هي بين الإمام المهدي والمسيح الكذاب الذي يريد ان يقول أنه المسيح عيسى ابن مريم، ويقول أنه الله رب العالمين، وما كان لابن مريم أن يقول ذلك. بل هو كذاب..
ولذلك يُسمى المسيح الكذاب ولذلك قدر الله بالعودة للمسيح الحق ابن مريم صلى الله عليه وعلى أمه وآل عمران وسلم تسليماً. ولن يأمره الله أن يدعوا الناس إلى اتباعة بل يدعو الناس وهو كهلاً إلى اتباع المهدي المنتظر.
ويكون من الصالحين التابعين تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ} صدق الله العظيم [آل عمران:46]
فأما التكليم وهو في المهد صبيا فهذه معجزة مضت وانقضت، وبقيت معجزة بعثه ليكلمكم كهلاً ويكون من الصالحين التابعين للمهدي المنتظر ووزيرا كريماً وشاهداً بالحق على المُسلمين والنصارى واليهود إن لم يتبعوا الحق من ربهم الإمام المُبين الداعي إلى الصراط المُستقيم.
وإنما الدابة إنسان وقال الله تعالى:
{وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِن دَابَّةٍ} صدق الله العظيم [النحل:61]
أي ما ترك على ظهرها من إنسان .. وخروج الدابة هو إنسان يُكلمهم وليس حيواناً. بل حكم بالحق في شان الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فيزيدكم عنه علماً ويفتي المُسلمين والنصارى واليهود في شأني ويكون من الصالحين التابعين ووزيرا كريماً.
قال الله تعالى:
{وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ} صدق الله العظيم [النمل:82]
فما هي الدابة ؟ إنهُا إنسان ..
وقال الله تعالى:
{وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّـهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِم مَّا تَرَكَ عَلَيْهَا مِن دَابَّةٍ وَلَـٰكِن يُؤَخِّرُهُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ