من صاحب علم الكتاب الإمام ناصر محمد اليماني
---------------------------------------------------
حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لَا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ
---------------------------------------------------
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
{إنَّ اللّه وَمَلائكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلى النَّبِيِّ يَأَيُّها الذِيْنَ أمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وسَلِّمُوا تَسْلِيماً}
صلوات ربي وسلامه عليك ياحبيب قلبي وأحب إلى نفسي من أمي وأبي مُحمد رسول الله، يا أيها الذين آمنوا صلّوا عليه وسلّموا تسليماً..
أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار، إخواني الزوار الباحثين عن الحق في طاولة الحوار، إني الإمام المهدي الحق من ربكم لم يجعلني الله كمثل عُلمائكم من الذين يقولون على الله مالا يعلمون ومن ثم يقول: فإن أخطأت فمن نفسي والشيطان, وأعوذُ بالله أن أكون منهم في شيء بل أقول لكم ما قاله نبيُّ الله موسى والرسل من قبله ومن بعده قال كل منهم:
{حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لاَ أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلاَ الْحَقَّ}
[الأعراف:105]
وكذلك الإمام المهدي المُتبع لنهجهم يقول: {حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لاَ أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلاَ الْحَقَّ}، فإذا لم ألجمكم بالحق من ربكم بآيات بيّنات لعالمكم وجاهلكم فلستُ المهدي المنتظر كون الله لم يبعث الأنبياء والمهدي المنتظر إلا ليبيّنوا للناس ما نُزِّل إليهم من ربهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}
صدق الله العظيم [إبراهيم:4]
وكذلك محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. وقال الله تعالى:
{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ}
صدق الله العظيم [النحل:44]
ولذلك تجدون بيانهم يأتي ليزيد كتاب الله بياناً وتوضيحاً وليس ليعقّدوا عليهم المسألة, وكذلك المهدي المنتظر ابتعثه الله ليبيّن ما أنزل الله إليهم في القُرآن العظيم ولم يبتعثه الله ليعقّد عليهم فَهْمَ كتاب الله أكثر تعقيداً, وأعوذُ بالله أن أكون من الجاهلين.. وبما أنه لا وحي جديد فلا ينبغي لي أن آتيكم بسلطان العلم من عند نفسي بل أستنبطه لكم من مُحكم كتاب الله القرآن العظيم وأفصّلهُ تفصيلاً لقوم يعقلون. ولسوف أضرب لكم على ذلك مثلاً في قول الله تعالى:
{وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِلْغَاوِينَ ﴿٩١﴾ وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ ﴿٩٢﴾ مِن دُونِ اللَّـهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ ﴿٩٣﴾ فَكُبْكِبُوا فِيهَا هُمْ وَالْغَاوُونَ ﴿٩٤﴾ وَجُنُودُ إِبْلِيسَ أَجْمَعُونَ ﴿٩٥﴾ قَالُوا وَهُمْ فِيهَا يَخْتَصِمُونَ ﴿٩٦﴾ تَاللَّـهِ إِن كُنَّا لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٩٧﴾ إِذْ نُسَوِّيكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٩٨﴾ وَمَا أَضَلَّنَا إِلَّا الْمُجْرِمُونَ ﴿٩٩﴾ فَمَا لَنَا مِن شَافِعِينَ ﴿١٠٠﴾}
صدق الله العظيم [الشعراء]
وبما أن الإمام المهدي لمن الراسخين في علم الكتاب فلن تجدونني أنطق لكم عن بيان القرآن إلا بالقول الصواب من مُحكم الكتاب ليتذكّر أولوا الألباب، فأُحاجّكم بآيات الكتاب المُحكمات البيّنات لعالمكم وجاهلكم يعلمهنّ ويفقهنّ كُل ذي لسان عربي من البشر. ولسوف آتيكم بالبيان الحق لقول الله تعالى:
{وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِلْغَاوِينَ ﴿٩١﴾ وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ ﴿٩٢﴾ مِن دُونِ اللَّـهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ ﴿٩٣﴾ فَكُبْكِبُوا فِيهَا هُمْ وَالْغَاوُونَ ﴿٩٤﴾ وَجُنُودُ إِبْلِيسَ أَجْمَعُونَ ﴿٩٥﴾ قَالُوا وَهُمْ فِيهَا يَخْتَصِمُونَ ﴿٩٦﴾ تَاللَّـهِ إِن كُنَّا لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٩٧﴾ إِذْ نُسَوِّيكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٩٨﴾ وَمَا أَضَلَّنَا إِلَّا الْمُجْرِمُونَ ﴿٩٩﴾ فَمَا لَنَا مِن شَافِعِينَ ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم.
وقال الله تعالى: {وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ ﴿٩٢﴾ مِن دُونِ اللَّـهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ ﴿٩٣﴾}
وقال الله تعالى: {إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ} [الأنبياء:98]
والسؤال الذي يطرح نفسه هو: فهل يقصد الله بقوله {إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ}، فهل يقصد شركاءهم في قول الله تعالى:
{وَإِذَا رَأى الَّذِينَ أَشْرَكُواْ شُرَكَاءهُمْ قَالُواْ رَبَّنَا هَؤُلاء شُرَكَآؤُنَا الَّذِينَ كُنَّا نَدْعُوْ مِن دُونِكَ فَألْقَوْا إِلَيْهِمُ الْقَوْلَ إِنَّكُمْ لَكَاذِبُونَ} [النحل:86] ؟
وقال الله تعالى:
{وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّـهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ ﴿٥﴾وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ﴿٦﴾}
صدق الله العظيم [الأحقاف]
وقال الله تعالى:
{وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا مَكَانَكُمْ أَنتُمْ وَشُرَكَاؤُكُمْ ۚ فَزَيَّلْنَا بَيْنَهُمْ ۖ وَقَالَ شُرَكَاؤُهُم مَّا كُنتُمْ إِيَّانَا تَعْبُدُونَ ﴿٢٨﴾ فَكَفَىٰ بِاللَّـهِ شَهِيدًا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ إِن كُنَّا عَنْ عِبَادَتِكُمْ لَغَافِلِينَ ﴿٢٩﴾}
صدق الله العظيم [يونس]
وقال الله تعالى:
{قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا ﴿٥٦﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ}
صدق الله العظيم [الإسراء:56-57]
والجواب: سُبحان ربي فكيف يُعذب الله في نار جهنم عباده المُقربين؟! وإنما يعذب الذين بالغوا فيهم بغير الحق ويدعونهم من دون الله, ونعود للسؤال مرة أخرى فمن يقصد الله في قول الله تعالى: {وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ ﴿٩٢﴾ مِن دُونِ اللَّـهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ ﴿٩٣﴾}، وفي قول الله تعالى: {إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ} صدق الله العظيم، كونكم ستجدون أن الله ألقى بالعابد والمعبود بغير الحق في نار جهنم.
والجواب تجدونه في محكم الكتاب في قول الله تعالى:
{وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَـٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٤٠﴾ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ﴿٤١﴾}
صدق الله العظيم [سبأ]
ولربما يقاطعني ضيف طاولة الحوار ( طه يس ) ويقول: "مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني فلم أفهم المقصود من قول الله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَـٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٤٠﴾ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ﴿٤١﴾} صدق الله العظيم ". ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: يا طه يس، إن المقصود هو: قرينك الشيطان الذي يكذّب عليك أنّهُ من ملائكة الرحمن المُقرّبين ويأمرك أن تدعوه من دون الله بل هو كذّاب.. بل هو شيطان رجيم من ذرّيات الشيطان وليس من ملائكة الرحمن، ولو كان منهم لما أمرك أن تعبده فتدعوه من دون الله، وما كان لملائكة الرحمن أن يأمروكم بما ليس لهم بحق, ولكن الذين كانوا على شاكلتك لم يكتشفوا أنهم كانوا يعبدون الشياطين إلإ حين ألقى الله إليهم بالسؤال عما كانوا يعبدون؟ فقالوا: كُنا نعبدُ ملائكتك المُقرّبين زُلفة إليك ربنا فهم من أمروننا بذلك, ومن ثم ألقى الله بالسؤال إلى ملائكته المُقربين وقال: {أَهَـٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٤٠﴾ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ﴿٤١﴾} صدق الله العظيم، وإنما ألقى الله بالسؤال إلى ملائكته المُقربين لكي تسمعوا شهادتهم بالحق أنهم ليسوا هم الذين أمروكم بعبادتهم من دون الله بل الشياطين المفترين أنهم من ملائكة الرحمن المُقربين, ولذلك قال الله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَـٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٤٠﴾ قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ﴿٤١﴾} صدق الله العظيم
وقال الله تعالى:
{وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِلْغَاوِينَ ﴿٩١﴾ وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ ﴿٩٢﴾ مِن دُونِ اللَّـهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ ﴿٩٣﴾ فَكُبْكِبُوا فِيهَا هُمْ وَالْغَاوُونَ ﴿٩٤﴾ وَجُنُودُ إِبْلِيسَ أَجْمَعُونَ ﴿٩٥﴾ قَالُوا وَهُمْ فِيهَا يَخْتَصِمُونَ ﴿٩٦﴾ تَاللَّـهِ إِن كُنَّا لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿٩٧﴾ إِذْ نُسَوِّيكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٩٨﴾ وَمَا أَضَلَّنَا إِلَّا الْمُجْرِمُونَ ﴿٩٩﴾ فَمَا لَنَا مِن شَافِعِينَ ﴿١٠٠﴾وَلَا صَدِيقٍ حَمِيمٍ ﴿١٠١﴾ فَلَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿١٠٢﴾ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً ۖ وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ ﴿١٠٣﴾}
صدق الله العظيم [الشعراء]
وقال الله تعالى:
{احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٢٢﴾ مِن دُونِ اللَّـهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْجَحِيمِ ﴿٢٣﴾}
صدق الله العظيم [الصافات]
وإنما يقصد الله بقوله: {وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ} فلا يقصد أولياء الله الذين بالغوا فيهم بغير الحق, بل يقصد أمثال قرينك الذي يقول أنه لمن ملائكة الرحمن المُقربين ثم يأمرك أن تدعوه من دون الله ويطلب منك ما تعلم يا (طه يس)، فهو ليس من ملائكة الرحمن المقربين بل هو شيطان رجيم يصدّك عن اتّباع الصراط المستقيم، فإني لك ناصح أمين فلا تتبع الشيطان أنه كان للرحمن عصياً واتبعني أهدك صراطاً سوياً.
ويا (طه يس)، اتقِ الله فلا يوجد قرين للإنسان من ملائكة الرحمن، ولا يوجد قرين إلا للإنسان الذي أعرض عن ذكر الرحمن وقرينه من الشياطين، ومنهم قرينك الذي يكذب عليك أنه من ملائكة الرحمن المُقربين بل هو شيطان رجيم يصدّك عن اتّباع الصراط المُستقيم وتحسب أنك من المهتدين. وتذكر قول الله تعالى:
{وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاءَ فَزَيَّنُوا لَهُمْ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ}
صدق الله العظيم [فصلت:25]
وقال الله تعالى:
{وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَـٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ﴿٣٦﴾ وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٣٧﴾ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ ﴿٣٨﴾ وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ ﴿٣٩﴾ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ﴿٤٠﴾}
صدق الله العظيم [الزخرف]
فلا تزعل من الإمام المهدي أيها الضيف (طه يس)، فلا تأخذك العزة بالإثم.
وأما بالنسبة للأحاديث المُفتراة والروايات التي تفتي أن محمداً رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - كان له قرين من الشياطين فهداه الله، فإني أشهدك وأشهدُ الأنصار وكافة الزوار لطاولة الحوار أني بذلك الحديث المُفترى لمن الكافرين، وما كان لمحمدٍ رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - قرين من الشياطين، ولا أجدُ في كتاب الله أنّ أحداً من الشياطين قد أسلم، ومثلهم كمثل أبيهم الشيطان إبليس، والشيطان وذريته جميعاً أعداء الله رب العالمين. ولذلك قال الله تعالى:
{أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً}
صدق الله العظيم [الكهف:50]
وأما زُخرف القول الذي تُجادل به الأنصار وهو النثر الفارغ إنما هو وحي من الشيطان, وليس البيان الحق للقرآن من الرحمن, وقال الله تعالى:
{وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ}
صدق الله العظيم [الأنعام:121]
وقال الله تعالى:
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ}
صدق الله العظيم [الأنعام:112]
وتلك خدعة من الشياطين يوحون إلى أوليائهم ليكونوا ضدّ الوحي الحق من رب العالمين، فيا عجبي من الذين يؤمنون أنه كان لمحمدٍ رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - قرين من الشيطان فأسلم! وهل يقيّض الله الشياطين إلا لمن أعرض عن ذكر ربه؟ تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَـٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ﴿٣٦﴾ وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٣٧﴾ حَتَّىٰ إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ ﴿٣٨﴾ وَلَن يَنفَعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظَّلَمْتُمْ أَنَّكُمْ فِي الْعَذَابِ مُشْتَرِكُونَ ﴿٣٩﴾ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ﴿٤٠﴾}
صدق الله العظيم [الزخرف]
وعلى كُل حال يا (طه يس)، إنّ بيني وبينك الاحتكام إلى كتاب الله القُرآن العظيم فلنحتكم إلى آياته المُحكمات البيّنات لعالمكم وجاهلكم إن كنت تريد الحق ولا غير الحق فلا تأخذك العزة بالإثم بعد أن تبيّن لك أنه كان يضلّك عن الحق شيطان رجيم وليس من ملائكة الرحمن المُقربين, ولا أجدُ في كتاب الله قُرناء من ملائكة الرحمن.. قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. وقال الله تعالى :
{قَالُوا اتَّخَذَ اللَّـهُ وَلَدًا ۗ سُبْحَانَهُ ۖ هُوَ الْغَنِيُّ ۖ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ إِنْ عِندَكُم مِّن سُلْطَانٍ بِهَـٰذَا ۚ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٦٨﴾ قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ ﴿٦٩﴾ مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ﴿٧٠﴾}
صدق الله العظيم [يونس]
ويا أيها الضيف (طه يس)، لقد تركنا لك المجال لحوار الأنصار لكي يتبيّن لهم أن الوحي الشيطاني لا يزيد كتاب الله إلا تعقيداً على المؤمنين برغم أنهم يوهمون المؤمنين بكلمات ليظنّ الآخرين أن هؤلاء لذو علم عظيم يخفونه عن العالمين, فاحذروا.. فلا يخرجونكم من النور إلى الظُلمات بعد إذ هداكم الله إلى الحق.. فما بعد الحق إلا الضلال؟ ولن تجدونهم يخرجوكم إلى برٍّ بل مجرد نثر فارغ وليس البيان الحق للذكر, وأما نثر المهدي المنتظر فيشرح لكم البيان الحق للذكر ثم آتيكم بسلطان العلم من محكم القرآن لكي تعلمون أني لا أُحاجّكم بوسوسة الشيطان, بل بآيات بيّنات من محكم القرآن, وحين أفتيكم عن وحي التفهيم فلا أقصد أنّه وحيّ جديد إليكم من ربكم بل مُجرد تفهيمٍ بسلطان العلم المبين من محكم القرآن المُبين.
فاحذروا مكر الشياطين واعتصموا بحبل الله القُرآن العظيم الذي جعله الله حُجة العالم على طالب العلم أو حجة طالب العلم على العالم, فذلك بيني وبينكم أن نحتكم إلى القُرآن العظيم فيما كنتم فيه تختلفون. وإذا لم تجدوا أن ناصراً محمد اليماني هو المُهيمن بالحق بسُلطان العلم من محكم القرآن العظيم فلستُ الإمام المهدي، فإذا لم ألجمكم بمحكم كتاب الله القرآن العظيم فلستُ الإمام المهدي وهل تدرون لماذا؟ وذلك لأن الفتوى من رب العالمين عن طريق نبيه في الرؤيا الحق أنه:
[ لن يجادلني أحد من كتاب الله القرآن العظيم إلإ غلبته بسُلطان العلم منه ]
لمن كان يتمنى أن يتبع الحق ولا يريدُ غير الحق سبيلاً، أولئك لن تأخذهم العزة بالإثم إن تبيّن لهم أنّهم كانوا من الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم مهتدون, فلن يستمروا على ضلالهم لأنهم علموا أن ذلك خُسران مبين بعد إذ هداهم الله إلى الحق، فتجدونهم يحمدون الله أنه لم يميتهم وهم لا يزالون على ضلال مبين, ويحمدون الله الذي بعث في أمّتهم المهدي المنتظر ليخرجهم بآيات بيّنات من الظُلمات إلى النور. تصديقاً لقول الله تعالى:
{الر ۚ كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿١﴾}
صدق الله العظيم [إبراهيم]
ولربما يود طه يس أن يقاطعني فيقول: "مهلاً مهلاً.. إنما ذلك القول موجه لمحمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - بقول الله تعالى {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ} صدق الله العظيم" . ومن ثم ير د عليه الإمام المهدي ناصر محمد وأقول: لم يجعل الله القرآن العظيم بصيرة حصرياً لمحمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - بل قال الله تعالى:
{ قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي }
صدق الله العظيم [يوسف:108]
وقال الله تعالى:
{قُلْ إِنَّمَا أُنذِرُكُم بِالْوَحْيِ وَلَا يَسْمَعُ الصُّمُّ الدُّعَاء إِذَا مَا يُنذَرُونَ}
صدق الله العظيم [الأنبياء:45]
وقال الله تعالى:
{قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ}
صدق الله العظيم [الأنعام:19]
وكذلك الإمام المهدي ينذركم بالقرآن العظيم لعلكم تتقون. تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ}
صدق الله العظيم [ق:45]
وهذه مقدمة الحوار من المهدي المنتظر إلى (طه يس)، فليتفضل للحوار بجدٍ مشكوراً وليس بحوار زُخرف النثر الفارغ من الحق, ولذلك جعلنا هذا البيان بعنوان قول لله تعالى {حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لاَ أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلاَ الْحَقَّ} صدق الله العظيم، كوني سوف أستنبط لكم الحق من محكم كتاب الله القُرآن العظيم من آياته البينات. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَقَدْ أَنزَلْنَآ إِلَيْكَ آياتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَآ إِلاَّ الْفَاسِقُونَ}
صدق الله العظيم [البقرة:99]
وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
عبد الله وخليفته الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التعديل الأخير تم بواسطة حبيبة الرحمن ; 04-10-2012 الساعة 04:24 AM
البيعة لله
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)
naser_1969_305@hotmail.com 04-10-2012 03:47 AM #558
امينه عيسى8
امينه عيسى8 غير متواجد حالياً عضو نشيط
تاريخ التسجيل
Feb 2012
المشاركات
307
افتراضي
وسأل سائل فقال ولكن الله تعالى قال ((إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا)) صدق الله العظيم فهل رفُع جسدا وروحا ؟
واجاب الذى عندة علم الكتاب فقال :ـــ
((إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا))صدق الله العظيم
فأما قول الله تعالى(إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ) فالمقصود بذلك رفع روح المسيح عيسى إبن مريم إلى بارئها كما يتوفى النائمون تصديقاً لقول الله تعالى(اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )صدق الله العظيم
إذا ً التوفي المقصود في هذا الموضع هو كما يتوفى الله أرواح الناس في منامهم وقال الله تعالى)
((وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم باللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بالنَّهَارِ))صدق الله العظيم
وكذلك كما يتوفى اراواح الأموات فيرفعها إليه فيمسك التي قضى عليها الموت ويُرسل الأخرى إلى أجل مُسمى)
والأن علمنا المقصود من قول الله تعالى((إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ)صدق الله العظيم
وإنهُ يقصد الرفع للروح من غير الجسد وأما الجسد فيخصه قول الله تعالى)
وقال الله تعالى( وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا) صدق الله العظيم
بمعنى أن الذين كفروا لم ينالوا من جسد المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام وما قتلوه وما صلبوه بل ايده الله بروح القدس جبريل والملائكة ورفع الله روح المسيح عيسى بن مريم ورفع الروح القدس ومن معه جسد المسيح عيسى بن مريم وطهروه وجعلوه الرقيم المُضاف إلى أصحاب الكهف وشُبه للذين كفروا جسداً أخر بُقدرة الله ولكن النصارى ضنوا أن اليهود قتلوا المسيح عيسى بن مريم ولكنهم ما قتلوه وما صلبوه ولكن النصارى الذين قالوا أتخذ الله ولداً سُبحانه مالهم بجسد المسيح عيسى بن مريم من علم فلا يعلمون أن الله طهره من الذين كفروا فلم يلمسوه وتمت إضافته إلى أصحاب الكهف وبين الله لكم ذلك في الأيات العشر الأولى من سورة الكهف وقال الله تعالى)
((الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِى أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا (2) قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (3) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (4) وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (5) مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (6) فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا (7) إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا (
وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا (9) أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (10))صدق الله العظيم
وذلك هو المسيح عيسى بن مريم الرقم المُضاف إلى أصحاب الكهف ولذلك قال الله تعالة(أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (10)صدق الله العظيم
ولو كان الله رفع إليه جسد المسيح عيسى بن مريم إذا لما توفا إليه روحه عليه الصلاة والسلام لو كان رفعه جسداً وروحاً لو كنتم تتفكرون ولكنه توفا الله إليه روح المسيح عيسى بن مريك وتم رفع جسده في مكان عليا في الجزيرة العربية وهو ذات المكان الذي حفظ الله فيه أصحاب الكهف ولا يزالون في الكهف جميعاً وسوف يبعثهم الله إليكم جميعاً فيكونوا من ايات الله عجباً للناس لو كنتم تعلمون وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
الصراط____________________________________________ ____المُستقيم
((((((( الناصر لكتاب الله وسنة رسوله الحق الإمام ناصر محمد اليماني))))
04-10-2012 09:31 AM #559
شاهد حق
شاهد حق غير متواجد حالياً موقوف
تاريخ التسجيل
Apr 2012
المشاركات
116
افتراضي
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم أحمدي مشاهدة المشاركة
إذا كان هذا بالفعل رد السيد اليماني ، فأفضل ما فيه أنه نبه الى عدم السب والشتم وأكد أنه لم يعلم ذلك لأتباعه وكأنه يتبرأ ممن فعل ذلك بكل وضوح ، وهذا ما كنا نطالب به أتباع السيد اليماني به ، ولكنهم غلبت عليهم شقوتهم وأطلقوا لألسنتهم عنان السب والشتم ، ححتى تبرأ السيد اليماني من أمثالهم صراحة ...فأحيي السيد اليماني على ذلك وأؤيده ..
ويجب أن نوضح للسيد اليماني أننا لسنا بمعرض مقارنة فكر الجماعة الاسلامية الأحمدية بفكره ، ولا لمناقشة من على الحق ، وموضوع مثل هذا لا يناقش هنا وبهذه الطريقة ..
نحن في منتدى السيد اليماني لنجد إجابات واضحة منه ، ولا يعقل أن يطالبنا أن نؤمن به هكذا دون دليل وبرهان ، وكنا نبهنا الجميع من قبل أن النقاش ليس عن الجماعة الاسلامية الأحمدية ، ووجودنا هنا كما قال الأخ المحترم عبد النعيم الأعظم2 ليس للتنظير لجماعتنا ، ونحن ننظر لجماعتنا في منتدياتنا ومواقعنا ومجموعاتنا المحتلفة ونرحب بكل من يريد التحري والتبين والتثبت ما دام محترما لا سبابا ولا لاعنا ولا شتاما ...
وأسئلتنا لم نجد لها إجابة ونتمنى أن يرد عليها السيد اليماني بوضوح شديد وباختصار أيضا .
1- هل الله تعالى يحاسب الانسان على عدم اتباعه لرجل مجتهد لا هو رسول ولا نبي معصوم ؟
2- هل من سنة الله القديمة أن يبعث الله رجلا عاديا لهداية الناس ؟؟؟
3- ماهي سنة الله في إصلاح الأمم في القرآن الكريم ؟؟؟
4- إذا كان الوحي منقطع فلماذا يستثني وحي التفهيم من ذلك ؟؟؟
5- هل كل من تلقى وحي التفهيم من البشر على الناس اتباعه ؟؟؟
6- هل الرؤى الصادقة والكشوف تندرج تحت وحي التفهيم أم في نوع آخر من الوحي ؟؟
7- ورد لفظ * أئمة يهدون بأمرنا* في القرآن الكريم مقرونا بالأنبياء عليهم السلام ، مما يعني أن مفرده * امام مهدي * يعني النبي الذي يبعثه الله لهداية الناس ، فهل أطلق في القرآن الكريم ذلك اللفظ لغير الأنبياء ؟؟؟
8- ورد في القرآن الكريم لفظ خليفة الله مقرونة بالأنبياء عليهم السلام ، فمن أين جاء بقوله أنه خليفة الله وهو ليس بنبي ، ومعلوم أن الخلفاء الراشدين كتانوا يسمون * خليفة رسول الله * وما سماهم أحد * بخليفة الله * لأن خليفة الله هو النبي ، مثلما أشير الى آدم عليه السلام ودوود عليهما السلام في القرآن الكريم ؟؟؟؟؟؟
9- أين هي الأدلة البينة التي يقدمها السيد اليماني بين يدي دعوته ؟؟؟ أما ادعائه أنه أوتي فهم القرآن وأنه ما حاجج أحد فيه إلا غلبه ، فادعاء فضفاض لا دليل عليه ، وذلك من أمانيه والواقع يثبت أنه مجرد متأول لنصوص في غير محلها ولم يقم حجة على أحد من العالمين، ولا غلب احدا وألجمه ..
10- قرأت للسيد اليماني بيانا نشره أحد أتباعه ، وهو عن الجماعة الاسلامية الأحمدية ، وبمجرد ان قرأه الناس ، اكتشفوا أنه لا يعلم عما يتكلم ، فالمسكين يظن أن حضرة مرزا غلام احمد باكستانيا وهو توفي قبل قيام دولة باكستان ، ودعاه للتحدي لأنه كان يظن أنه مازال حيا ، وكذلك ادعى أن رئيس اليمن السابق يسلمه الحكم ...
فهل خانه وحي التفهيم ؟؟؟ ومن كانت أخطائه بهذا الحجم ما الضامن أنه لن يخطيء في غير ذلك ؟؟؟
**** نرجوا من أتباع السيد اليماني ، أن ينتظروا وينظروا كيف سيرد السيد اليماني على هذه الأسئلة الواضحة البينة ، حتى لا تتشتت المواضيع ، وإن رد على هذه بوضوح سننتقل الى باقة أخرى من الأسئلة استضاحا لحقيقة دعوى السيد اليماني *****
السلام عليكم .
بارك الله فيك أخي الفاضل مسلم أحمدي .
بفضل الله تعالى أقمنا على السيد اليماني عشرات الحجج الدامغة من القرآن الكريم .و أبلغ الحجج أننا حاججنا اليماني بكتاب الله المجيد الذي اختاره اليماني نفسه ليكون حكما بينه و بين مخالفيه .
و طرحنا على السيد اليماني عشرات الاسئلة التي قطع هو على نفسه عهدا أن يجيب عليها باعتباره المهدي و الحجة على عباد الله جميعا .
فلم نجد منه جوابا قط .
أما عن أتباعه , فأنا ألومهم لاتباعهم أضغاث أحلام و أوهام لا علم فيها و لا عقل .
و ألخص مشاركات الزملاء أنصار اليماني .
معظم مشاركاتهم هي نقل بالنسخ و اللصق بيانات السيد اليماني الطويلة المتعبة و التي تتضمن في سطورها ما ينسفها .و جوهر سياسة الأنصار هو إغراق صفحات الموضوع .
بدأت الحيرة تتسلل إلى قلوب الأنصار حين كتبت واحدة مهم قائلة : لقد سببتم لنا حيرة في عقائدنا .
ثم هب آخر ليقول أن اليماني تلقى وحي تفهيم .....في حين أن اليماني نفسه يقول( و أكفر بكل وحي مهما كان)) فلن يستثن لا وحي تفيهم و لا وحي تكليم و لا رؤى .
ثم قام آخر ليقول: الله اصطفى اليماني خاتم الخلفاء و إمام الأنبياء .
فثبت أيضا تخبط الأنصار تخبطا عظيما بحيث صارت ردودهم حجة عليهم و على مهديهم .
فتبين أن الله تعالى اصطفى اليماني الذي يكفر بكل وحي بعد محمد-ص-.فكيف حصل هذا ؟؟؟؟؟؟؟
يبقى السؤال عالقا .
انقطاع نعمة الوحي مطلقا ثم اصطفاء !!!!!!!
و الطامة الكبرى , أن اليماني صار و من غير وحي و لا تكليف من الله أفضل الأنبياء بل إمامهم من غير استثناء لأحد .
فأين فهم اليماني بأن محمدا-ص- هو آخر الأنبياء ؟.
طرحت بين يدي اليماني بعض الآيات القرآنية التي تثبت قطعا استمرار نعمة مكالمة الله لعباده و استمرار نعمة بعث الله أنبياء و رسلا تابعين لسيد الورى و إمام المرسلين .و طلبت منه مناقشة الآيات بحيث يجعلها لا تفيد المستقبل .
فاستحال الأمر عليه و سيبقى مستحيلا .
ناهيك عن كثير من تصوراته الواضحة البطلان .
و الخلاصة أنه لم يعد لبقائنا في موقع السيد اليماني فائدة .فالقوم يرون الحق , و يتمسكون بالباطل .فليعلموا يا أخي الفاضل , أن مشاركتك هذه هي بمثابة محاولة رائعة لإنقاذ السيد اليماني و أتباعه مما هم فيه من وهم .
فأنت ألزمته الحجة, بأن الله حين يريد إصلاح حال قوم يبعث نبيا .و لا يمكن لرجل أن يدعي لنفسه هذا المقام من غير أن يجتبيه ربه و يخبره بذلك .
فبات واضحا أن السيد اليماني , قد خرق جميع سنن الله في المصلحين الذين يبعثهم الله تعالى لإحياء الناس .
و عليه بإذن الله تعالى أنا أعلن مغادرتي للموقع , موقع السيد اليماني مغتنما الفرصة لنصحه و نصح أنصاره :
ايها السيد اليماني , أنت تورطت بادعائك ما تدعيه دون دليل و لا برهان .
و كنت تظن أن الناس سيهبون لمبايعتك لا لشيء إلا لأنك تعلن أنك المهدي من غير بحث و لا تحليل لدلائل صدقك .
لكنك اليوم وجدت من يقيم عليك الحجة من القرآن و الحديث النبوي الشريف و العقل و العلم .
أنصحك بالتوبة إلى ربك .لأن التوبة خير لك من الإستمرار في الضلال .فلا تأخذك عزة بإثم , فتلقى ربك و هو ساخط عليك .
شكرا .و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
جمال بوضياف الجزائر يوم :الثلاثاء 10 أفريل 2012.
04-10-2012 11:14 AM #560
الصورة الرمزية brahim naser lmahdi
brahim naser lmahdi
brahim naser lmahdi غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Apr 2010
المشاركات
39
افتراضي
لا حول ولا قوة الا بالله
(انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)